الرئيسية » مجتمع » X تتحقّق من الهويات بدعم صهيوني

X تتحقّق من الهويات بدعم صهيوني

مهما يحاول إيلون ماسك إظهار نفسه كمدافع عن الحرية وخصوصاً في العالم الرقمي، إلا أن أفعاله غالباً ما تؤدي إلى نتيجة عكسية. في آخر المعلومات الآتية من حساب XِAlerts على X (تويتر سابقاً)، والمهتم بنشر آخر تحديثات المنصة، كشف أنّها تعمل على إضافة التحقّق من الهوية الحكومية باستخدام شركة الهوية الرقمية الإسرائيلية AU10TIX. وسيتعيّن على المستخدمين تحميل صورة شخصية (selfie) وصورة من بطاقة الهوية الحكومية الخاصة بهم لتوثيق حسابهم على المنصة.

 

ماسك الذي يعتبر نفسه مؤيداً للعملات المشفرة وتحديداً «بتكوين»، مع كل ما تمثّله من حماية لهوية المستخدمين، والملياردير الذي يملك شركة «سابيس إكس» و«X» و«نورالينك» و«تسلا»، مع كل ما تحتاجه الأخيرة من ليثيوم لصناعة السيارات الكهربائية والبطاريات الخاصة بها، هو نفسه الذي غرّد عام 2020، بعد الانقلاب الذي شنّه مؤيدو الغرب في بوليفيا الغنية بالليثيوم، ضد إيفو موراليس، قائلاً: «سنقوم بانقلاب على مَن نريد! تعامل مع ذلك»، ليعود ويحذف التغريدة. هو نفسه الذي يريد زرع شرائح إلكترونية في أدمغة البشر، فيجعلهم موصولين بالآلة والذكاء الاصطناعي. ماسك الذي يحظى بشعبية حول العالم، ويراه الناس على هيئة الرجل الحديدي من سلسلة «مارفل»، يتحوّل أمامنا شيئاً فشيئاً إلى شخصية «ليكس لوثر»، غريم «سوبرمان»، الشرير الذي يريد السيطرة على العالم.

الحرية في العالم الرقمي هي حق للمستخدمين، شرط عدم أذيّة غيرهم. إلا أنّ ربط حسابات الناس المالية في منصة للتعبير عن الرأي، بالتعاون مع شركة إسرائيلية للتحقق منهم، بالإضافة إلى كل المعلومات والبيانات التي ستحتفظ بها عنهم، هو أمر بالغ الخطورة. ليس فقط لطبيعة الخدمة الجديدة، إنّما لوجود يد إسرائيلية تتكفّل بالمهمة، والعالم كله شاهد على ما تقوم به برمجيات التجسس الإسرائيلية، مثل الذئب الأحمر والذئب الأزرق، اللذين يجمعان بيانات الشعب الفلسطيني ويرصدونه في كلّ تحركاته. إذا كانت X تدعم حرية التعبير كما تدعي، فعليها فوراً التخلّي عن تغذية محتل يقتل ويشرّد شعباً بأكمله ببيانات المستخدمين.

 

 

سيرياهوم نيوز3 – الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...