آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » إيران تؤكد حق الاستخدام العادل للفضاء الخارجي للأغراض السلمية

إيران تؤكد حق الاستخدام العادل للفضاء الخارجي للأغراض السلمية

أكد سفير ومندوب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي حق الاستخدام العادل للفضاء الخارجي للأغراض السلمية والاكتشافات الفضائية.

وخلال اجتماع لجنة استخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية “كوبوس” المنعقدة في العاصمة النمساوية فيينا حذر غريب أبادي من الاستخدام الحالي للمدار القريب من الأرض عبر تركيب مجموعات كبيرة من الأقمار الصناعية وبما يحول دون الاستخدام العادل لهذا القطب المداري من جانب الدول النامية معربا عن قلقه إزاء الإجراءات المقيدة لهذا الاستخدام.

ولفت أبادي إلى التزام إيران باستخدام الفضاء الخارجي وفقا لمبادئ الأنشطة الفضائية للدول.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النص الكامل للاتفاق بين لبنان وإسرائيل… ماذا جاء فيه؟

  بعد أربعة أيام من المفاوضات في واشنطن، توصّل لبنان وإسرائيل، الجمعة، إلى توقيع اتفاقية إطارية بوساطة أميركية، في ختام الجولة الخامسة من المحادثات.   ...