آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » آلاف شجرة حراجية بمناسبة عيد الشجرة الثاني والسبعين في حلب

آلاف شجرة حراجية بمناسبة عيد الشجرة الثاني والسبعين في حلب

 

 

نفذت محافظة حلب، بالتعاون مع مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي، حملة تشجير في منطقة المحلق الغربي وبمحاذاة كلية الهندسة الميكانيكية، تحت شعار “غابتنا أمانة.. فلنحافظ عليها” تضمنت زراعة ٥ آلاف شجرة حراجية متنوعة على مساحة ٦ هكتارات، وذلك بمناسبة عيد الشجرة الثاني والسبعين.

 

مدير الزراعة رضوان حرصوني، بين أن هذه الحملة، التي شارك فيها محافظ حلب حسين دياب ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية اللواء صالح العبدالله وأمين فرع الحزب أحمد منصور وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة محمد حجازي ومعد المدلجي “تأتي في سياق حملات التشجير الوطنية التي أطلقتها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، والتي تتضمن ٥ حملات وطنية لإعادة تحريج المواقع الحراجية الجديدة والمحروقة وزيادة المساحات الخضراء”.

 

وأوضح حرصوني أن حملات التشجير “تضم حملة التشجير الأسرية تحت شعار (غاباتنا ثروتنا .. فلنغرس الشجر) وحملة تشجير الأراضي التابعة للمدارس والجامعات تحت شعار (التشاركية لإعادة الغطاء النباتي ) وحملة تشجير النقابات والهيئات والمنظمات والمؤسسات تحت شعار (شكراً لكل يد زرعت ولم تقطع) وحملة توزيع ٥ غراس حراجية مجانية لكل أسرة تحت شعار ( اغرسها .. فالشجرة عطاء ونماء)، بالإضافة إلى حملة تشجير عيد الشجرة المركزي والفرعي تحت شعار (غاباتنا أمانة .. فلنحافظ عليها)”.

 

وأشار إلى أهمية المرسوم التشريعي رقم ٣٩ لعام ٢٠٢٣، الخاص بالحراج، والذي يظهر نقلة نوعية لحماية الثروة الحراجية وتحقيق التنمية المستدامة فيها. ولفت إلى أن خطة التحريج بالمحافظة للعام القادم هي تحريج ٢٠٠ هكتار على ضفاف بحيرة الأسد وإنتاج ١٦٥ ألف غرسة حراجية.

 

من جهته، لفت عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة عابدين عيسى إلى أهمية هذه المناسبة “لتعزيز الغطاء النباتي والتوسع في زراعة المساحات الخضراء وتعويض الفاقد، خصوصاً التي خسرتها المحافظة نتيجة الأعمال الإرهابية خلال السنوات الماضية”.

 

خالد زنكلو

 

سيرياهوم نيوز٣- الوطن أونلاين

 

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الزراعة: استصلاح 500 دونم ضمن مشروع التوسع بزراعة الوردة الشامية

اطلع وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا خلال جولة اليوم على واقع حقول الوردة الشامية في منطقتي المراح والقسطل بريف دمشق، وذلك ضمن مشروع ...