الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » أبرزها ضبط معدل السكر بالدم.. 7 فوائد لـ«الملوخية»

أبرزها ضبط معدل السكر بالدم.. 7 فوائد لـ«الملوخية»

 يُعد مرض السكر من أخطر الأمراض، حيث يقوم الجهاز المناعي خلاله بإتلاف خلايا «بيتا» في البنكرياس، لأسباب غير معروفة ولم يتم تحديدها، حتى الآن.

ومرض السكر هو حالة شائعة جدًا، لكن الكثير من الناس لا يعرفون حتى أنهم معرضون لخطر الإصابة بهذه الحالة، بسبب العلامات «الصامتة» العديدة التي تمر دون أن يلاحظها أحد.

وتعتبر الملوخية من النباتات الورقية التي تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات ويشيع استخدامها في المطبخ المصري والشرق الأوسط، تعود أصول الملوخية إلى مصر.

وتحتوي الملوخية على أكثر من 30 نوعًا من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى بعض المركبات العضوية التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ صحة الإنسان، وتحديدًا في فصل الصيف.

وفي هذا الصدد نقدم أبرز الفوائد الغذائية في حالة تناول الملوخية في فصل الصيف؛ بحسب موقع guiderecettes:

1- تساعد الملوخية في ضبط مستوى السكر في الجسم.

2- تعمل الملوخية على حماية الأوعية الدموية، والحماية من الإستبة بالسكتات الدماغية والقلبية.

3- تساعد الملوخية في تحسن عملية الهضم في جسم الإنسان.

4- تحتوي الملوخية على نسبة كبيرة من الماغنسيوم الذي يساعد في علاج أضطرابات النوم، والحماية من الإصابة بالأرق.

5- تحتوي الملوخية على فيتامين هـ الذي يساعد في الحماية من الإصابة بالتهابات العظام.

6 – ينصح بتناول الملوخية دائما وذلك لأنها تعمل على تقوية القلب والأوعية الدموية وحمايته من تصلب الشرايين والجلطات، حيث تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة لصحة القلب.

7- تحتوى الملوخية على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة ونضارة البشرة وحمايتها من علامات التجاعيد والهالات السوداء.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 طرق لدعم جهود فقدان الوزن باستخدام القرنفل

تعتبر التوابل مثل القرنفل جزءًا أساسيًا من الطهي، وتلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الصحة وفقدان الوزن. بفضل خصائصه الطبية، يساهم القرنفل في عملية التمثيل الغذائي ...