آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » أبرز أربع قضايا وعشر مخاطر تتصدر مناقشات منتدى دافوس 2024

أبرز أربع قضايا وعشر مخاطر تتصدر مناقشات منتدى دافوس 2024

بدأت اليوم فعاليات الدورة الـ59 للمنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري، حيث يتناول جدول أعماله مجموعة من المواضيع الرئيسية التي تشمل التحول الطاقوي والتحديات الاقتصادية العالمية. يركز المنتدى على مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيراته على مختلف القطاعات، إلى جانب مناقشة تغيرات المناخ وضرورة التحول نحو الطاقة المتجددة.

من المتوقع أن يشهد العام 2023 استمرار التفوق لمصادر الطاقة المتجددة على الوقود الأحفوري، مع التركيز المتزايد على تطوير مهارات العمال لمواكبة التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي.

يعكس المنتدى أيضًا اهتمامه بمواجهة تحديات العصر مثل الأخبار المضللة والمغلوطة، ويسلط الضوء على التحديات المستمرة في مجالات الطقس المتطرف والأمان السيبراني، مع التأكيد على أهمية بناء الثقة في ظل الصراعات والأزمات العالمية.

يشارك في هذا الحدث أكثر من 300 شخصية عامة، من بينهم أكثر من 60 رئيس دولة وحكومة. يتوقع أن تكون محاور النقاش حول التحول الطاقوي وتأثير التكنولوجيا، مع التركيز على استدامة المستقبل وتحديات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المخلّصون الجمركيون: لسنا فاسدين … جمعية المخلصين : كل ملفات الفساد والتزوير في البيانات من نفذها «شقيعة» ومن يطلق عليهم «مستعيرو الأختام»

عبد الهادي شباط   كشفت وزارة المالية عن نقاش بين الوزارة والمخلصين الجمركيين قالت إنه يهدف لتسهيل عملية الاستيراد وتحفيز حركة التجارة، وإن وزير المالية ...