آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » أربع أقنعة من الموز لبشرة مشرقة

أربع أقنعة من الموز لبشرة مشرقة

تعتبر فاكهة الموز من الفواكه المفيدة للجسم بشكل عام لما تحتوي عليه من فيتامينات, كما انها تساعد على استعادة نضارة البشرة، لذلك نقدم لكِ مجموعة من الأقنعة التي تناسب مختلف أنواع البشرة.

تعتبر فاكهة الموز من الفواكه المفيدة للجسم بشكل عام لما تحتوي عليه من فيتامينات, كما أنها تساعد على استعادة نضارة البشرة، لذلك نقدم لكِ مجموعة من الأقنعة التى تناسب مختلف أنواع البشرة.

1– قناع الموز والحليب:

قومى بإحضار موزة واحدة وهرسها في وعاء جيداً, ثم ضيفى إليها 10 ملاعق من الحليب (ليساعد فى عملية تفتيح البشرة) واخلطيهم معاً, ثم ضعى الخليط على الوجة والرقبة لمدة 10 إلى 20 دقيقة وبعدها قومى بغسل وجهك بالماء.

ملاحظة:- إذا كانت لديك أي حساسية من الحليب أو الموز، لا تستخدمي هذا القناع.

2– قناع الموز والعسل:

احضرى نصف موزة ناضجة – ملعقة كبيرة من العسل – نصف ليمونة

قومي بهرس الموز في وعاء ثم ضيفى إليها العسل و نصف ليمونة وامزيجيهم جيداً ثم ضعى هذا القناع على الوجه مع تجنب محيط العينين لمدة 15 دقيقة وبعدها قومى بغسل الوجه بالماء الفاتر.

3– قناع الموز للبشرة الجافة:

إذا كانت بشرتك جافة وترغبين في ترطيبها وإعادة النضارة لها عليك باستخدام هذا القناع

قومى بهرس موزة مع معلقة زيت زيتون أو زيت اللوز الحلو وامزجيهم جيداً ثم ضعى الخليط على وجهك لمدة 10 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

4– قناع الموز لمحاربة التجاعيد:

يحتوى الموز على البوتاسيوم وفيتامين (أ) الذي يقلل من ظهور التجاعيد, لذلك فإن استخدام هذا القناع يساعدك على الحد من ظهور التجاعيد.

امزجى نصف موزة ناضجة مع ملعقة من الزبادى وضيفى إليهم ملعقة من العسل الأبيض ومعلقة صغيرة من زيت الأركان (زيت يستخرج من لوز شجر الأركان المعمرة في جنوب المغرب ويستخدم فى مستحضرات التجميل).

قومي بوضع القناع على الوجه والرقبة، وتجنبي محيط العينين, واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

سيريا هوم نيوز /4/  سيدتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية تنظيف البشرة الدهنية بفعالية في المنزل

البشرة الدهنية قد تسبب العديد من المشكلات مثل لمعان الجلد الزائد وحب الشباب واتساع المسام، لكن لحسن الحظ، يمكن التغلب على هذه المشكلة بسهولة باستخدام ...