آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » ألمانيا: لا أولوية للرياضيين في الحصول على اللقاح

ألمانيا: لا أولوية للرياضيين في الحصول على اللقاح

أكد كريستيان شيفرت رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم وفرانك بومان رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة اليد أنه لا يجب أن يحظى اللاعبون المحترفون بأي تفضيل على الآخرين، فيما يتعلق بالحصول على اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» المستجد.
وقال شيفرت، في مقابلة صحافة، اليوم (السبت): «أرى شخصياً أن هؤلاء الرياضيين المحترفين ليسوا بين الفئات التي لها الأولوية في التطعيم باللقاح»، وفق ما نقلته «وكالة الأنباء الألمانية».

وأوضح شيفرت (51 عاماً): «في ألمانيا، من وجهة نظري، لن تسمع لرابطة تطالب بحصول لاعبيها المحترفين على اللقاح أولاً».
بدوره، قال بومان: «أوضحت رياضات المحترفين من البداية أنها ستجري عدة آلاف من اختبارات الكشف عن (كورونا)، التي تحتاج إليها منافسات أي لعبة لتستمر… وحتى الآن، لم يظهر أي استفسار بشأن حصول الرياضيين على اللقاح مبكراً… نحن هنا جزء من مجتمع ونقف في الصف».
في المقابل، أكد الكندي ريتشارد باوند الرئيس السابق للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) وعضو اللجنة الأولمبية الدولية تأييده لفكرة منح الرياضيين أفضلية وأولوية فيما يتعلق بالحصول على لقاح «كورونا»، بدعوى دعم إقامة دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو.
لكن ألفونس هورمان رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية أكد رفضه لأي سياسة تفضيل أو أولوية للرياضيين بهذا الشأن. وأكد أنه «لن نقدم أنفسنا على الآخرين بأي شكل».

سيرياهوم نيوز 6 – وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المرحلة ما قبل الختامية من الدوري الكروي الممتاز … سباق على وصافة الدوري بين جبلة وتشرين .. هل يحدد ملعب حلب الهابط الثاني مع الحرية؟

ناصر النجار   تقام يومي الجمعة والسبت القادمين مباريات الأسبوع ما قبل الأخير من الدوري الكروي الممتاز بواقع ثلاث مباريات في كل يوم.   الواضح ...