آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » أهالي حمص يشتكون من انقطاع الكهرباء الطويل.. مدير الكهرباء :التقنين حالياً 5 قطع وساعة وصل

أهالي حمص يشتكون من انقطاع الكهرباء الطويل.. مدير الكهرباء :التقنين حالياً 5 قطع وساعة وصل

تتوالى شكاوى المواطنين في حمص وريفها بشكل يومي لـ«الوطن» حول الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي الذي يصل في بعض الأحياء إلى 6 ساعات قطع ولا تتجاوز الساعة الواحدة وصل التي تنقطع خلالها الكهرباء مراراً.
مدير عام شركة كهرباء حمص صالح عمران أكد لـ«الوطن» أن برنامج التقنين المطبق حالياً في المحافظة 5 ساعات قطع وساعة واحدة فقط وصل، عازياً سبب ذلك إلى عدم توليد كميات كافية من الكهرباء وارتفاع نسبة الحمولات وتضاعفها بمقدار مرتين نتيجة للاستجرار الكبير للتيار الكهربائي من قبل المواطنين واستخدامه للتدفئة والطبخ.
وبيّن عمران أن محافظة حمص تحصل على 150 ميغا واط فقط منها 30 ميغا مخصصة للمدينة الصناعية في حسياء، لافتاً إلى أن الكمية المتبقية (120) ميغا واط غير كافية للمحافظة ولا تكفي سوى ساعة وصل واحدة و5 قطع.
وأشار إلى أن تقنين المدينة الصناعية في حسياء أسبوعي، بحيث يتم تطبيق قطع التيار الكهربائي عنها بدءاً من الساعة الواحدة ظهراً من كل يوم خميس حتى الساعة الثامنة صباحاً من يوم السبت، بينما تبقى الكهرباء بقية أيام الأسبوع موصولة فيها على مدار الساعة.

(سيرياهوم نيوز-الوطن 20/11/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رفع استطاعة الشبكة الكهربائية في محافظة دير الزور بكلفة ١٤ مليار ليرة سورية

من استراتيجية وزارة الكهرباء التي تستهدف تحديث مكونات الشبكة الكهربائية ورفع الاستطاعة، أنهت ورشات المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء أعمال استبدال وتكبير استطاعة محولة كهربائية ...