آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » أوبرا زرقاء اليمامة: رحلة فنية تاريخية تنطلق من السعودية إلى العالم

أوبرا زرقاء اليمامة: رحلة فنية تاريخية تنطلق من السعودية إلى العالم

تستعد هيئة المسرح والفنون الأدائية للدورة الأولى من عرض “أوبرا زرقاء اليمامة”، وهو إنجاز فني يمثل أول أوبرا سعودية وأكبر أوبرا عربية على مستوى العالم. يعد هذا الإنتاج الضخم دمجًا بين المواهب المحلية والعالمية، حيث يقوم بأداء النصوص الأوبرالية باللغة العربية.

من المقرر أن تنطلق العروض في العاصمة الرياض منتصف شهر أبريل برعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة هيئة المسرح والفنون الأدائية. ستمتد العروض حتى بداية شهر مايو، وتتضمن سلسلة من العروض الفنية المتنوعة.

تشير الخطوة إلى دور مهم يلعبه الفن في التواصل مع الجماهير، وتعريف المجتمع بالفن والثقافة المتنوعة. يُعتبر عرض “زرقاء اليمامة” لحظة تاريخية في الرحلة الثقافية للمملكة، حيث يأمل في أن يلهم الجيل الجديد من الفنانين السعوديين ويعرض ثقافة المملكة للجمهور العالمي.

صاحب الفكرة والشاعر صالح زمانان أكد على أهمية هذا العمل الفني، وكتب النصوص المغناة ببراعة. يستمد العمل قصته ولغته وروحه من تاريخ الجزيرة العربية، ويعتبر تجسيدًا معاصرًا لهذا التاريخ.

“زرقاء اليمامة” تروي حكاية الشخصية الشهيرة في تاريخ العرب قبل الإسلام. تقوم الشخصية بتحذير قبيلتها من تهديد قادم، وتعتبر الأوبرا قطعة فنية استثنائية تمزج بين العناصر التراثية والفنية الحديثة.

الأوبرا تعتبر نافذة لتعريف المجتمع بالفن، وتعزز التبادل الثقافي الدولي. يؤكد صانعو العرض على أهمية الأوبرا في توثيق الفن والثقافة، ويأملون في أن يكون لها تأثير إيجابي على المشهد الفني السعودي والعربي.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حفر اسمه بأحرف من نور نجماً متلألئاً في سماء الإبداع والتميز … عبد اللطيف عبد الحميد.. عاشق السينما السورية وعلامتها الفارقة … حقق فيلم «رسائل شفهية» نجاحاً جماهيرياً كبيراً سيبقى في ذاكرة السوريين طويلاً

وائل العدس   كان عاشقاً للسينما حد الثمالة، تعامل معها كامرأة وحيدة في حياته، أعطاها كل جهده، لم يبخل عليها بشيء، فنجح في حفر اسمه ...