آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » «أيام قرطاج السينمائية» تلغي المظاهر الاحتفالية

«أيام قرطاج السينمائية» تلغي المظاهر الاحتفالية

أعلنت الهيئة المنظمة لأيام قرطاج السينمائية عن إلغاء كل المظاهر الاحتفالية خلال هذه الفعاليات تضامناً مع فلسطين، وانطلاق الدورة الـ34 مباشرة بعروض المسابقة الرسمية.

 

وأكدت الهيئة أن السينما والفن والثقافة تظل من بين وسائل المقاومة الأكثر قدرة على مواجهة الخطاب الغادر والماكر للعديد من الإنتاجات السمعية والبصرية.

 

وأشارت إلى أن «أيام قرطاج السينمائية» تأسست لتكون منصة فكر ومقاومة بالأساس، تجمع رواد السينما من إفريقيا والعالم العربي للانتصار للفن والجمال في مواجهة فظاعة السياسات القمعية، ولمناقشة الأفلام من خلالها قضايا العالم ومن أهمها القضية الفلسطينية.

 

ونوهت أنه لا شيء يميز هذه الأيام بقدر التزامها العميق والمتجذر بحرية الإبداع، وهو ما جعلها تحتضن العديد من المخرجين الفلسطينيين الذين منعهم الاحتلال الغاصب من فضح واقع الحرب وويلاتها.

 

وختتمت: إن الدورة الحالية تنتظم تضامناً مع فلسطين واحتراماً لنضالات شعب يعاني من التقتيل والتدمير ويقاوم من أجل استرجاع أرضه. وتنعقد هذه الدورة بإيمان راسخ بأن التزامنا بمعاناة أشقائنا يمر أساساً عبر منح الفضاء لمبدعيهم من خلال عروض الأفلام والنقاشات واللقاءات الفكرية.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقلوا عبره حضارة وتراث بلدهم… تشكيليون سوريون يشاركون بمعرض فني في مسقط

يشارك ثمانية فنانيين تشكيليين من سورية في المعرض الفني المقام حالياً بالعاصمة العمانية مسقط تحت عنوان (فضاءات تشكيلية سورية)، قدموا فيه تسعين عملاً فنياً يعكس ملامح ...