آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » إطلاق فعاليات مبادرة “الوفاء لأبناء الشهداء” في محافظة طرطوس

إطلاق فعاليات مبادرة “الوفاء لأبناء الشهداء” في محافظة طرطوس

انطلقت اليوم في محافظة طرطوس فعاليات مبادرة “الوفاء لأبناء الشهداء” التي تقيمها غرفة التجارة والصناعة بالمحافظة، بالتعاون مع مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء ومؤسسة العرين الإنسانية.

المبادرة التي تقام بالتشاركية بين وزارات الأوقاف والشؤون الاجتماعية والعمل والتجارة الداخلية وحماية المستهلك، تضمنت في يوم إطلاقها تلخيصاً مصوراً عن محطات مضيئة لبطولات الجيش العربي السوري على جبهات القتال، وفقرات فنيةً غنائيةً لفرقة رواد الأصالة بقيادة الفنان غياث كابر، مع غناء وعزف منفرد لعدد من طلاب مدرسة دار الأمان، وتكريم ثلاثة من الطلاب الأوائل بمرحلة التعليم الأساسي من المدرسة.

ويعمل القائمون على المبادرة على تقديم اللباس المدرسي وحقائب مدرسية لجميع أبناء الشهداء بمحافظة طرطوس في منازلهم، من الصف الأول حتى الثالث، وأيضاً إقامة أسواق الخير للقرطاسية والمستلزمات المدرسية، وأخرى للمنتجات الغذائية، وإطلاق دورات تدريب وتأهيل بمختلف المجالات لذوي الشهداء.

وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد نوه في تصريح صحفي بدور الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية التي تقف اليوم بكل إمكاناتها عبر هذه المبادرات الخيرية المهمة لرعاية أسر الشهداء، بما من شأنه التخفيف قدر الإمكان من معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة.

بدوره أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي على ضرورة التعاضد والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية والمجتمع الأهلي وكل الفئات الاقتصادية والاجتماعية وأطياف الشعب السوري، لنكون يداً واحدةً منتجةً، وللتشارك من أجل الوصول إلى الأفضل وفق الإمكانيات وتجاوز الصعاب والمعوقات.

ولفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد إلى أن العمل قائم في هذه المرحلة على روح التشاركية، وأن مبادراتٍ مشتركةً مع وزارات أخرى سيتم إطلاقها تباعاً ، مؤكداً أنه ستتم إقامة دورات تدريبية لذوي الشهداء بمختلف المهن.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد: إن إطلاق المبادرة يأتي في ظل ظروف صعبة نمر بها جميعاً ، ولذا سيتم الاستمرار بالمبادرات وخصوصاً التي تستهدف أسر الشهداء.

واطلع الوزراء ومحافظ طرطوس فراس الحامد وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين على الورشة التدريبية التي أطلقت اليوم بالمركز الثقافي، للتدريب على مهنتي الخياطة وصناعة الإكسسوارات، والتي تعد باكورة دورات التدريب والتأهيل التي تستهدف أسر الشهداء.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المحافظ وفعاليات طرطوس يقدمون التهاني بعيد الفصح المجيد

  بمناسبة عيد الفصح المجيد للطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي؛ قام السيد محافظ طرطوس فراس احمد الحامد وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي ...