آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إعفاء محطة ضخ بسنادا لمياه الشرب من التقنين الكهربائي

إعفاء محطة ضخ بسنادا لمياه الشرب من التقنين الكهربائي

بسام الابراهيم

بالتنسيق بين شركة الكهرباء في محافظة اللاذقية ومؤسسة مياه الشرب تم اليوم ربط محطة ضخ مياه الشرب في بسنادا بمخارج كهربائية معفاة من التقنين لتأمين عملها بشكل دائم لتلبية احتياجات الأحياء المستفيدة منها بمياه الشرب.

مدير شركة الكهرباء المهندس جابر عاصي بين لمراسل سانا أنه تم ربط محطة ضخ مياه بسنادا على مخرج خاص فيها معفى من التقنين لتمكينها من العمل على مدار 24 ساعة في إطار الجهود لحل مشكلة المياه في عدد من أحياء مدينة اللاذقية.

ولفت إلى أن تكلفة المشروع نحو 90 مليون ليرة وهو جزء من مجموعة مشاريع يتم العمل عليها بالتنسيق مع مؤسسة مياه الشرب لإعفاء مجموعة من محطات الضخ من التقنين الكهربائي لتحسين واقع المياه لافتاً إلى أن هناك عدة مشاريع أخرى تشمل مضخات الرويمية والثورة.

من جهته أشار مدير عام مؤسسة مياه الشرب المهندس طارق اسماعيل إلى التنسيق الدائم مع شركة الكهرباء بخصوص إخراج عدد من محطات ضخ المياه من برامج التقنين تباعاً لتحسين واقع الضخ في المدن والأرياف مبيناً أن المشروع الجديد يشمل عدد من الأحياء منها بسنادا وضاحية بسنادا ورويسة بسنادا والمنتزه والحمام والدعتور وجزء من جب حسن والغديرية.

وأوضح المهندس اسماعيل أن نحو 15 ألف مشترك سيستفيد من المشروع وهو ما يقارب 70 ألف مواطن لافتاً إلى أن المشروع تبعته فوائد أخرى تتمثل بتوفير الوقود اللازم لعمل المضخات على الديزل تصل إلى نحو 12 ألف ليتر مازوت شهرياً وعمليات الصيانة على هذه المجموعات فضلاً عن الأثر البيئي للمقيمين بجانب المحطة من تخفيف الضجيج والتلوث.

وتضم محطة ضخ بسنادا 5 مجموعات ضخ 4 منها تعمل بشكل دائم وواحدة احتياط وأصبحت تعمل حالياً بطاقتها الكلية مع وجود مجموعة توليد احتياطية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خليل يترأس اجتماعاً لمتابعة سير العمل في مدينة معارض السيارات بالدوير بريف دمشق

  عُقد اليوم اجتماعاً تمهيدياً موسعاً في مبنى محافظة ريف دمشق برئاسة السيد المحافظ أحمد ابراهيم خليل للوقوف على واقع العمل في مدينة معارض السيارات ...