آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إغلاق 48 مطعماً ومحلاً بدمشق لمخالفة أصحابها الشروط الصحية

إغلاق 48 مطعماً ومحلاً بدمشق لمخالفة أصحابها الشروط الصحية

أغلقت محافظة دمشق 48 محلاً تجارياً ومطعماً ونظمت أكثر من 700 ضبط لمخالفة أصحابها الشروط الصحية وذلك منذ بداية الشهر الماضي وحتى تاريخه في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وحفاظا على سلامة المواطنين.

وشملت الإغلاقات والضبوط المنظمة مطاعم ومخابز ومحال غذائية وحلويات وبقاليات ألبان وأجبان ومحال لبيع اللحوم والفروج وفق عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية بالمحافظة باسل ميهوب الذي بين في تصريح لمندوب سانا أن دوريات الرقابة الصحية وجهت خلال جولاتها على الأسواق أيضا 15 إنذاراً لعدد من أصحاب المحال التي تحتاج إلى استكمال النواقص الصحية وعالجت 22 شكوى مقدمة من المواطنين وسحبت عشرات العينات من المواد الغذائية لتحليلها في المخابر المعتمدة.

وأوضح ميهوب أن الإغلاقات والضبوط جاءت بسبب وجود مواد فاسدة وعرض مواد غذائية خارج المحال وقذارة عامة ومخلفات فئران داخل المحال داعياً المواطنين إلى الاتصال بالرقم 127 في حال وجود أي شكوى لمتابعتها واتخاذ الإجراء القانوني بحق المخالفين.

فراس صافي

 

سانا-سيرياهوم نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ دمشق : أخذنا بجميع الآراء والملاحظات … نفق المواساة في الخدمة غداً بعد أعمال تنفيذ استمرت 11 شهراً

فادي بك الشريف   كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي عن انتهاء أعمال إنجاز نفق المواساة على أن يفتتح رسمياً اعتباراً من صباح الغد بعد ...