آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » اتحاد المبدعين العرب يختار المغترب السوري محمد عصام محو مستشاراً فيه

اتحاد المبدعين العرب يختار المغترب السوري محمد عصام محو مستشاراً فيه

رشا محفوض

على هامش ختام الحدث العالمي اكسبو 2020 دبي اختار اتحاد المبدعين العرب المغترب السوري الدكتور محمد عصام محو مستشاراً فيه ورئيساً لقسم التثقيف نظراً لعمله الدؤوب وتميزه في مجال تنمية الموارد البشرية في العديد من الدول العربية.

ويعد اتحاد المبدعين العرب كياناً أممياً متخصصاً بالإبداع ودعم المبدعين في المنطقة العربية وجنوب آسيا وأفريقيا في الأمم المتحدة وهو عضو دائم في المكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات المتخصصة ومقره القاهرة وله فروع في عدد من الدول العربية ومنها الإمارات.

وفي تصريح لـ سانا بين الدكتور محو أن مهامه الجديدة في الاتحاد تنبثق من أهداف الاتحاد في دعم ورعاية المبدعين العرب وتنظيم المناسبات والبرامج العربية التي تدعم مسيرة المبدعين وتوجههم نحو الطريق الصحيح فضلاً عن تمثيل المبدعين وإيصال صوتهم في المؤتمرات الدولية ذات الشأن في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف ونيويورك وعواصم دولية مختلفة.

وأعرب عن سعادته لكون رسالته التي حملها من بلده سورية هي العطاء والتميز والإنجاز في أي أرض وجد عليها وأن يمثل وطنه بصورة تليق بعظمة أرضه الموغلة بالإبداع والحضارة والتقدم الانساني، مؤكداً قناعته أن الشعب السوري الذي استطاع بناء أربعين حضارة على أرضه قادر اليوم على بناء حضارة جديدة رسالتها المحبة والسلام لشعوب العالم.

تزامن اختيار محو لعضوية اتحاد المبدعين مع اختتام اكسبو 2020 مصدر فخر بالنسبة له وتأكيد على البصمة السورية في هذه الفعالية من خلال حصول الجناح السوري على الجائزة الذهبية لقطاع التنمية بتجسيد أفضل مضمون في معرض إكسبو للأجنحة المستأجرة وقدرة الجناح على تطبيق مفهوم التنمية أحد المفاهيم الأساسية التي وضعتها إدارة المعرض كأساس لتنظيم الحدث العالمي.

وفي تصريح مماثل لـ سانا قال رئيس اتحاد المبدعين العرب الدكتور أحمد نور: الدكتور محمد عصام محو شخص قادر على أن يكون قدوة للشباب العرب وعلى حمل هذه المسؤولية وتمثيل الاتحاد بشقه التثقيفي في المحافل الدولية والعربية.

وأعرب عن سعادته لتسلم شخصية سورية هذه المكانة، مضيفاً “سورية بلد الحضارة ومنبع المنجزين ولا يجدر أن يخلو محفل للإبداع من بصمة سورية تزينه”.

يذكر أن المغترب السوري الدكتور محمد عصام محو حائز جائزة دبي العالمية لتنمية الموارد البشرية الأوسكار التعليمي 2021 عن فئة الفيديو التعليمي الأكثر انتشاراً وتداولاً والذي حمل عنوان (أنا صنيعة أمي) وكأس العرب في الارتجال الذي تنظمه توستماسترز العالمية عام 2019 وجائزة الإلقاء في جامعة بيروت العربية عام 2016 ويعمل محاضراً جامعياً وحاصل على رتبة أستاذ زائر وهو مدرب للكوادر البشرية في دول مختلفة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زوبعة طه حسين بمصر

د. خالد فتحي عبارة واحدة لفراس سواح .”انا أفضل من طه حسين، ” كفت كي تثور زوبعة عاتية بمصر اسمها طه حسين، وكي يجد أمناء ...