آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » اتحاد غرف السياحة السورية يعقد اجتماع هيئته السنوي بحضور الوزارة وفعاليات القطاع السياحي في كافة المحافظات 

اتحاد غرف السياحة السورية يعقد اجتماع هيئته السنوي بحضور الوزارة وفعاليات القطاع السياحي في كافة المحافظات 

 

عقدت الهيئة العامة لاتحاد غرف السياحة السورية اجتماعها السنوي يوم امس في قاعة اشبيليا بفندق الشيراتون بدمشق -بحضور معاون وزير السياحة المهندس نضال ماشفج ممثلا عن وزير السياحة وممثلي وزارة السياحة و أعضاء مجلس ادارة الاتحاد واعضاء الهيئة العامة للاتحاد ومدراء السياحة في سورية والعديد من اصحاب الفعاليات السياحية من مختلف المحافظات السورية .

افتتح يوسف مويشة أمين السر الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ومن ثم النشيد العربي السوري .

ثم تلاه كلمة رئيس الاتحاد المهندس طلال خضير حيث رحب بمعاون وزير السياحة وجميع الحضور وقدم عرضا موجزا لأهم انجازات الاتحاد في التشاركية مع وزارة السياحة في تعديلات القوانين الناظمة لعمل القطاع السياحي كالقانون /23/ والقانون /28/ واشار الى أن اللجان المختصة في الوزارة والاتحاد تقوم بدراسة تعديل أهم القوانين ومنها:

القانون /65/الخاص بتنظيم عمل الغرف والاتحاد .

المرسوم /54/الذي ينظم عمل الأدلاء السياحيين.

القانون /2/ الخاص بتظيم مواقع العمل السياحي.

وايضا القرار /677 /الذي ينظم عمل مراكز التدريب السياحي والفندقي الخاصة.

كمانوه إلى أن هذا الاجتماع جاء تزامنا مع انعقاد ملتقى سوق الاستثمار السياحي لعام 2022 برعاية رئيس الوزراء حيث تم فيه عرض العديد من المشاريع الاستثمارية العامة والخاصة على كامل الجغرافية السورية. وفي ختام كلمته اثنى رئيس الاتحاد على أصحاب المنشآت السياحية الذين صمدوا رغم الحرب الظالمة على سورية وكان لهم دورا ايجابيا في المساهمة بدوران عجلة الاقتصاد وبث الأمن والطمأنية في قلوب المواطنين السوريين .

بعد ذلك بوشر بجدول الاعمال فتم تعيين مراقبين للجلسة وتكليف مدير مكتب الاتحاد بتسجيل محضر الاجتماع ثم جرت مناقشة التقارير الادارية والمالية والميزانية العمومية والحسابات الختامية وتقرير مدقق الحسابات واقرار الموازنة التقديرية لعام ٢٠٢٢ حيث تمت الموافقة عليها بالاجماع.

ثم افتتح السيد يوسف مويشة أمين السر باب المناقشة للاستماع الى مداخلات السادة الاعضاء والمشاكل والمعوقات التي تعترض عمل العديد من المنشآت السياحية وتم الرد على جميع التساؤلات من قبل رئيس الاتحاد ومن ثم من قبل معاون الوزير الذي أثنى خلال حديثه على أصحاب المنشآت السياحية وأكد على المادة 26 من القانون /23/ والتي تنص على تأمين فرص عمل لخريجي المدارس والمعاهد الفندقية في المنشآت السياحية .

واختتم الاجتماع برفع برقية شكر وعرفان للسيد الرئيس الدكتور

*بشار حافظ الاسد* على دعمه ورعايته الكريمةللقطاع السياحي .

(سيرياهوم نيوز1-صفحة غرفة سياحة طرطوس18-10-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدن سياحية مميزة في المملكة العربية السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بمجموعة متنوعة من المدن السياحية الجذابة التي تجمع بين الجمال الطبيعي والتراث الثقافي. تتنوع المناظر الطبيعية في هذه المدن من السواحل ...