آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » اتحاد كرة القدم يُكرّم المنتخب الأولمبي … مواجهات صعبة في التصفيات الآسيوية والقادم أفضل

اتحاد كرة القدم يُكرّم المنتخب الأولمبي … مواجهات صعبة في التصفيات الآسيوية والقادم أفضل

أقام اتحاد كرة القدم ظهر أمس في قاعة الاجتماعات باتحاد كرة القدم احتفالاً بالميدالية الفضية التي حققها المنتخب الأولمبي لكرة القدم في مسابقة كرة القدم بالدورة العربية التي أقيمت في الجزائر مطلع الشهر الماضي.

التكريم كان على قدر الإنجاز وتخلله بعض الكلمات وحضره عبد الناصر كركو عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وبعض أعضاء اتحاد كرة القدم، ولم يكن الحضور الإعلامي مقبولاً فغابت أغلب وسائل الإعلام الرسمية عن المؤتمر في رسالة مفادها عدم الرضا عن الإنجاز!

وأكثر الأسئلة التي واجهت أصحاب الشأن تتعلق بتدعيم المنتخب بثلاثة لاعبين من الرجال بينما شاركت بقية الدول بفرقها الأولمبية المحلية والسعودية التي حازت على الذهبية في المسابقة بمنتخب الشباب.

والمشاركة وضعت كرتنا على الخريطة الصحيحة في الكرة العربية من ناحية الأداء والمستوى، وإذا علمنا أن المنتخبات الأولمبية الإفريقية كانت مشغولة بالتصفيات الأولمبية المؤهلة لأولمبياد باريس، لذلك علينا أن نسأل ما مستوى المنتخبات الإفريقية التي شاركت كالسودان وموريتانيا والجزائر؟

مدير المنتخب الأولمبي المصري تامر حسن علّل مشاركة اللاعبين الرجال مع المنتخب الأولمبي من باب تحقيق النتيجة بالدرجة الأولى، وذلك من أجل استعادة ثقة اللاعبين بأنفسهم وثقة الجمهور بالمنتخب وهو ما أكد عليه المدرب الوطني فراس معسعس الذي أبدى تفاؤله بالمنتخب في المستقبل، وقال: لدينا مهمة صعبة في التصفيات الآسيوية القادمة التي ستقام في الأردن مطلع الشهر القادم، وأصعب المنتخبات التي ستواجهها الأردن صاحب الضيافة ومنتخب عمان جيد ومتطور، ويمكن اعتبار منتخب بروناي أضعف المشاركين وهو غامض على المستوى الأولمبي.

من أجل ذلك أقمنا معسكراً داخلياً منذ الأسبوع الماضي ودعونا إليه أبرز اللاعبين المحليين فنحن ما زلنا بحاجة إلى تدعيم العديد من المراكز ورفع مستوى الأداء الفردي والجماعي إلى مستوى يؤهل فريقنا لدخول التصفيات منافساً.

وأضاف: لن يشارك معنا اللاعبون المحترفون في الخارج إلا في مباريات التصفيات الآسيوية، أما بقية المعسكرات والمشاركات فسيغيبون عنها لأنها خارج أيام الفيفا، وعلى ضوء ذلك نعمل على تأهيل أكبر عدد ممكن من اللاعبين ليكونوا في جاهزية كاملة لأي استحقاق قادم وجديد.

وعن اللاعبين الموجودين في المعسكر قال: يضم المعسكر أفضل اللاعبين الذين شاركوا مع أنديتهم في فئة الرجال بالموسم الماضي وفيهم الكثير من المواهب الواعدة والخامات التي سيكون لها شأن على خريطة الكرة السورية في القريب العاجل، أما عن أجواء المعسكر فقال: الأمور جيدة وهناك انضباط تام من اللاعبين، والمنتخب ككل يعيش كأسرة واحدة، وأهم معوّق يعترضنا الحرارة العالية التي يعاني منها كل الناس، وليس اللاعبون وحدهم.

روزنامة المنتخب

المعسكر الداخلي سيستمر حتى العشرين من الشهر الحالي بسبب إلغاء معسكر الإمارات، يتوجه المنتخب في هذا التاريخ إلى السعودية لإقامة معسكر مغلق هناك وأداء مباراة واحدة مع السعودية، ثم يعود إلى الأردن للمشاركة في التصفيات الآسيوية بالمجموعة التي تستضيفها الأردن مطلع الشهر القادم وسيلعب فيها مع عُمان ثم بروناي وأخيراً الأردن، يتأهل إلى النهائيات الآسيوية أبطال المجموعات الإحدى عشرة إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات جاءت في المركز الثاني في هذه المجموعات.

يتوجه بعدها المنتخب إلى الصين للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية وسيلعب منتخبنا بالمجموعة التي تضم أوزبكستان وأفغانستان وهونغ كونغ.

نتائج المنتخب

في بطولة غرب آسيا خسر أمام فلسطين صفر/1 وأمام إيران 1/3 وقبلها أقام معسكراً في لبنان فخسر المباراة الأولى أمام الأولمبي اللبناني 2/3 وفاز في الثانية 4/2 وكان هذا المنتخب بعهدة المدرب الهولندي مارك فوته.

في الدورة العربية تعادل مع شباب السعودية 1/1 ومع فلسطين صفر/صفر وفاز على موريتانيا 4/2 وفي نصف النهائي فاز على السودان 2/صفر وخسر النهائي أمام شباب السعودية بركلات الترجيح 5/4 بعد التعادل 1/1 وأشرف على المنتخب المدرب المصري تامر حسن.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نهائي اليوروباليغ يجمع أندية إيطاليا وألمانيا للمرة الرابعة … أتلانتا يسعى لدخول التاريخ الأوروبي بمواجهة ليفركوزن النظيف

خالد عرنوس   سيكون ملعب لانسداون رود (أفيفا) في العاصمة الأيرلندية دبلن محط أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية، وفي إيطاليا وألمانيا على وجه الخصوص عندما ...