آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » اجتماع موسع برئاسة وزير الاقتصاد للجنة المشاريع الخاصة المتعثرة في المحافظات..فهل ستتم معالجتها ؟

اجتماع موسع برئاسة وزير الاقتصاد للجنة المشاريع الخاصة المتعثرة في المحافظات..فهل ستتم معالجتها ؟

 اجتماع موسع للجنة معالجة المشاريع الاستثمارية المتعثرة للقطاع الخاص برئاسة وزير_الاقتصاد_و_التجارة_الخارجية الدكتور_سامر_خليل رئيس اللجنة الاقتصادية وضم  وزراء_السياحة المهندس_محمد_رامي_رضوان_مرتيني رئيس لجنة المشاريع المتعثرة، التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي ،المالية الدكتور كنان ياغي، محافظ السويداء همام دبيات ونائب حاكم مصرف سورية المركزي الدكتورة ميساء صابرين، ومعاوني الوزراء الصحةد.حسان أبو حامد، السياحة المهندس غياث الفراح ومدير عام الهيئة الاستثمار السورية د. مدين دياب والمعنيين.
تم خلال الاجتماع عرض مصفوفة المشاريع المتعثرة في مختلف المحافظات التي توقفت لأسباب إدارية وتمويلية و مشاريع قطاع الصناعات الدوائية، كما تمت مناقشة مخرجات ما أنجز  من عمل اللجنة وخاصة فيما يتعلق بالتنسيق مع الجهات المعنية بأسباب التعثر وآليات المعالجة  وفق كل مشروع وخصوصيته وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة لإنهاء التعثر  وعودة إطلاق المشاريع مماينعكس ايجابا على الواقع الاقتصادي وتأمين فرص العمل.

 

وأكد المجتمعون على ضرورة عودة المشاريع الاستثمارية وتحفيزها  لتحقيق قيمة مضافة واتخاذ القرارات التي تكفل معالجة التعثر وإعطائها فرصة جديدة والمساهمة في التنمية الاقتصادي.
(سيرياهوم نيوز٢١-١-٢٠٢١)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بأكثر من 66 مليار ليرة… المصرف الصناعي يستحوذ على حصة كبيرة من تمويل المشاريع الاستثمارية الإنتاجية

أعلن المصرف الصناعي عن البدء بتنفيذ الاتفاقية المبرمة مع الاتحاد العام للحرفيين واتحاد الحرفيين في حلب وإدارة منطقة جبرين الصناعية بحلب عبر استقبال طلبات القروض لتمويل ...