الرئيسية » ثقافة وفن » احتفالية “طفولة وإبداع” في ثقافي اللاذقية

احتفالية “طفولة وإبداع” في ثقافي اللاذقية

سنان سوادي:
أقامت مديرية ثقافة الطفل و مديرية الثقافة باللاذقية احتفالية “طفولة و إبداع” تكريماً للفائزين في المسابقات السنوية ( الأدبية والفنية) لعام 2020.
مديرة ثقافة الطفل بوزارة الثقافة ملك ياسين أشارت إلى أن الاحتفالية تتضمن تكريما للفائزين في المسابقات ( الأدبية والفنية) للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الشهداء والمسابقات السنوية ومسابقات أدباء الأطفال، ومعرض للأعمال الفنية الفائزة، معرض كتاب في جريدة، معرض ( فسيفساء الخشب)، وفقرات موسيقا وغناء، وكورال يافعين (إيد بإيد)، ولوحة فنون شعبية نتاج برنامج مهارات الحياة في اللاذقية بمشاركة فرقة جفرا للمسرح الراقص.
وأضافت: تعلن الوزارة سنوياً عن مسابقات للأطفال من عمر 7 إلى عمر 17 سنة، ونقوم بمسابقات حصرية لأبناء الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة، والهدف من التكريم هو تشجيع الطفل لمتابعة الإبداع وتنمية مواهبه والاحتفالية هي نتاج عمل عام كامل، وندعو الأهل لحضور الدورات والورشات التي نقوم بها وذلك لتشجيع أبنائهم.
وبينت مديرة ثقافة الطفل أن لدى الوزارة منذ عام /2012/ فريق مهارات الحياة في كل المحافظات وهو يتطور بشكل دائم، ونعمل على تكوين فريق عمل من الشباب واليافعين ليكونوا شركاء لنا في العمل الثقافي، إضافة للتعاون مع منظمة اليونيسف هذا العام تأهيل ثلاث قاعات في مديريات الثقافة ضمن برنامج التعليم المتكامل يتم فيها تعليم الأطفال فاقدي التعلم والمتسربين من المدارس أو الذين لديهم ضعف في مواد معينة وذلك بالتعاون مع وزارة التربية إضافة لتعليمهم مهارات مثل الرسم أو الموسيقا وكل أنواع الفنون ليصبح التعلم أكثر جدوى.
رئيسة فريق معرض الحياة أمل طوبال بينت أن عدد الفائزين هذا العام بلغ /88/ من كل المسابقات، وهناك تطور دائم، والمنافسة كانت قوية، والتحسن مستمر كماً ونوعاً، ومعرض الكتاب في جريدة متميز ومبادراتنا مستمرة وهناك مسابقات جديدة،
المشرف على معرض” فسيفساء الخشب” رؤوف بيطار أوضح أن هذا المعرض والاحتفالية فرصة جيدة لتعليم الأطفال و تكريم للتاريخ السوري القديم، حيث يتم صنع لوحات من الخشب المتعدد الألوان من البيئة المحلية.
حسين عثمان والد أحد الأطفال المشاركين بمسابقة التصوير الضوئي قال أسعى لتنمية مواهب ولدي وتعزيزها، وهذه الاحتفالية والنشاطات فرصة مناسبة لإظهار المواهب.
الطفلة سارا علي المشاركة ضمن فعالية كتاب في معرض قالت مشاركتي اليوم عززت ثقتي بنفسي وأتمنى المشاركة دائماً بالنشاطات والمسابقات التي تقام لأجل الأطفال

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باميلا الكيك تصدم متابعيها بالشبه الكبير مع والدتها تغريد

شاركت الفنانة اللبنانية باميلا الكيك متابعيها عبر حسابها في “إنستغرام” بصور تجمعها مع والدتها تغريد، ما أثار صدمة الجمهور بالشبه الكبير الذي يجمعهما. في إحدى ...