آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ”داعش” في ريف حمص

ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ”داعش” في ريف حمص

ارتقى 22 عنصراً من لواء القدس المكون من المتطوعين الفلسطينيين في القوات الرديفة للجيش السوري في كمين في ريف حمص الشرقي في سوريا.

الكمين نفذه تنظيم “داعش” الإرهابي استهدف حافلة مبيت للقوات الرديفة في منطقة السخنة.

وأوضحت مصادر أمنية أنّ الكمين وقع أمس الخميس “أثناء عملية تبديل بين الوحدات المناوبة قرب بلدة الطيبة في منطقة السخنة شمالي شرقي تدمر في ريف حمص الشرقي، حيث وقعت اشتباكات استمرت نحو ساعة”.

وأضافت المصادر أن ” الإرهابيين استخدموا خلال الاشتباكات القذائف الصاروخية في استهداف الحافلات التي تنقل عناصر القوات الرديفة”.

وفي البادية السورية تنتشر خلايا نائمة من تنظيم “داعش” الإرهابي، وتتخذ من قاعدة “التنف” الأميركية ملاذاً لها، إضافة إلى أنها تشنّ هجمات متكررة على الحافلات المدنية والعسكرية، ما يسفر عن ارتقاء شهداء.

في 6 نيسان/أبريل الجاري، أفاد مراسل الميادين في سوريا بأنّ الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني صدّا هجوماً لخلايا تابعة لتنظيم “داعش” على نقاط عسكرية في بلدة معدان عتيق في ريف الرقة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، شنّ مسلحون يعتقد أنّهم من خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي هجوماً عنيفاً على مناطق سيطرة الجيش السوري والقوات الرديفة في البادية القريبة من مثلث حمص_حماة_الرقة، ما أدى إلى استشهاد عدد من الجنود وإصابة آخرين.

وشرحت مصادر الميادين أنّ “الاحتلال الأميركي يحاول الانتقام من الهجمات المشروعة للمقاومة عبر تسهيل هجمات إرهابيي داعش على مناطق سيطرة الجيش والقوات الرديفة في البادية”.

 

سيرياهوم نيوز-الميادين1

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش يستهدف مواقع «النصرة» بسهل الغاب وريف إدلب.. ويفرض الهدوء الحذر في البادية

    واصل الجيش العربي السوري أمس استهداف مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريفي حماة وإدلب وفرض الهدوء الحذر في البادية الشرقية بعد ...