آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » استخدام بدائل الملح يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم لدى كبار السن

استخدام بدائل الملح يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم لدى كبار السن

توصل علماء صينيون إلى أن استخدام بدائل الملح يُعتبر خيارًا صحيًا لتخفيض مستويات الصوديوم في الطعام، مما يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير.

وفي دراستهم، أشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين اعتمدوا على بدائل الملح كانوا أقل عُرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم مقارنةً بأولئك الذين استخدموا الملح التقليدي. وتم نشر نتائج هذه الدراسة في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب.

ويُعتبر ارتفاع ضغط الدم عامل خطر رئيسي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويؤثر على عدد كبير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. وتقليل استهلاك الصوديوم هو واحد من أكثر الطرق فعالية للحد من هذا الخطر، ويمكن ذلك من خلال استخدام بدائل الملح التي توفر نكهة مماثلة دون زيادة في محتوى الصوديوم.

وشملت الدراسة 611 مشاركًا بعمر 55 عامًا فأكثر، وسكنوا في 48 مرفقًا للرعاية في الصين. وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، حيث استبدلت المجموعة الأولى الملح التقليدي ببدائل الملح، في حين استمرت المجموعة الثانية في استخدام الملح التقليدي.

وبعد عامين من المتابعة، كان معدل الإصابة بارتفاع ضغط الدم أقل بنسبة 40٪ بين المشاركين الذين استخدموا بدائل الملح مقارنة بالذين استخدموا الملح التقليدي.

وأشار الدكتور يانغفنغ وو، الباحث الرئيسي للدراسة، إلى أهمية هذه النتائج، مُشيرًا إلى أن استخدام بدائل الملح ليس فقط مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بل هو آمن أيضًا لأولئك الذين يتمتعون بضغط دم طبيعي.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 طرق لخفض حمض اليوريك في الجسم

ارتفاع حمض اليوريك من المشكلات التي تنطوي على مضاعفات خطيرة، حيث يؤثر سلباً على صحة الكلى، وتؤدي إلى الإصابة مشكلات صحية أخرى، مثل: حصى الكلى، ...