الرئيسية » استطلاع الموقع » استطلاع للرأي: تدني عدد الألمان الداعمين للائتلاف الحاكم إلى أدنى مستوى له

استطلاع للرأي: تدني عدد الألمان الداعمين للائتلاف الحاكم إلى أدنى مستوى له

استطلاع للرأي يظهر تدني عدد الألمان الداعمين للائتلاف الحكومي الحاكم إلى أدنى مستوى له منذ انتخابات 2021.

 

ألمانيا

سياسة

اليوم 11:24

المستشار الألماني أولاف شولتس

المستشار الألماني أولاف شولتس

أظهر استطلاع للرأي أعدّه معهد ” Insa”، تدنّي عدد الألمان الداعمين للائتلاف الحكومي الحاكم إلى أدنى مستوى له منذ انتخابات 2021.

 

وقد سئل المشاركون في الاستطلاع عمّا إذا كانوا سيصوّتون لهذا الحزب أو لحزب آخر في الانتخابات المقبلة. وبيّنت النتائج أن المستوى العام لتأييد الائتلاف الحاكم لم يتجاوز 39%.

 

كما سيصوّت 18% لصالح الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي يتزعّمه أولاف شولتس، و13% لصالح حزب الخضر، و7% لصالح “الحزب الديمقراطي الحر”.

 

مواضيع متعلقة

“الغارديان”: ألمانيا والولايات المتحدة دربتا قوات الرياض المتهمة بقتل المهاجرين

“الغارديان”: برلين وواشنطن دربتا قوات الرياض المتهمة بقتل مهاجرين إثيوبيين

31 اب

 

لاجئون إثيوبيون يستريحون على جانب طريق بالقرب من قرية الخبر جنوب اليمن – رويترز

“الغارديان”: برلين وواشنطن دربتا قوات سعودية متّهمة بقتل مهاجرين عبر حدود اليمن

31 اب

 

وتجدر الإشارة إلى أن تأييد الائتلاف وصل إلى أدنى مستوى له منذ الانتخابات الأخيرة، ويتحمّل “حزب الخضر” مسؤولية تراجع هذا المؤشر، وذلك بعد خسارته نقطة مئوية واحدة مقارنةً بالأسبوع الماضي.

 

في المقابل، تظل القوّة السياسية الأكثر شعبية هي كتلة “الاتحاد الديمقراطي المسيحي” و”الاتحاد الاجتماعي المسيحي ” بنسبة 27% من الناخبين، ثم حزب “البديل من أجل ألمانيا” بنسبة 21%، و”حزب اليسار” على 5%، أي من دون تغيير.

 

وكان أظهر استطلاع للرأي، نُشرت بياناته في 13 آب/أغسطس، أنّ غالبية الألمان، يعتبرون أنّ المستشار الألماني، أولاف شولتس، “زعيم ضعيف، ولا يمكنه تسيير قضايا البلاد السياسية كما يجب”.

 

وتأتي هذه الاستطلاعات، في وقت يواجه الاقتصاد الألماني، الذي يمثّل أكبر اقتصادات أوروبا، تحديات غير مسبوقة تهدّد بدخوله مرحلة ركود طويلة وتنذر بتداعيات سلبية على العديد من القطاعات الصناعية والتجارية.

 

وتشير توقعات خبراء اقتصاديين إلى أنّ تراجع الاقتصاد الألماني ربما يحدث بوتيرة كبيرة تجعله الأسوأ بين اقتصادات الدول الصناعية الـ7 في السنوات المقبلة.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استطلاع إسرائيلي: الثقة بمدى حصانة الجبهة الداخلية أمام خطر الشمال تراجعت

معهد دراسات “الأمن القومي” الإسرائيلي يجري استطلاعاً حول مدى ثقة الجمهور الإسرائيلي بحصانة الجبهة الداخلية في مواجهة الهجمات الآتية من لبنان، كيف جاءت الأرقام؟   ...