آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » استقبال حار للمنتخب الفلسطيني في جنوب إفريقيا

استقبال حار للمنتخب الفلسطيني في جنوب إفريقيا

استقبلت جماهير جنوب إفريقيا، فجر الجمعة، بعثة منتخب فلسطين لكرة القدم بالأعلام والهتافات، بعد وصولها كيب تاون تمهيدا لخوض مباراتين وديتين.
ونشر اتحاد كرة القدم الفلسطيني على صفحته مقاطع فيديو للاستقبال، وعلق قائلا: “بهتافات الحرية لفلسطين وغزة، مواطنون من جنوب إفريقيا يستقبلون المنتخب الوطني في كيب تاون”.
ويظهر حشد من مواطني جنوب إفريقيا يحملون الأعلام الفلسطينية وأعلام بلادهم هاتفين بشعارات مناصرة للقضية الفلسطينية من بينها “الحرية لفلسطين”.
كما نشر الاتحاد صورا كتب عليها “وصول لاعبي منتخب الفدائي (الفلسطيني) إلى كيب تاون في جنوب إفريقيا لخوض مباراتين وديتين (دون مزيد من التفاصيل)، وقد حظي باستقبال حار دعما لفلسطين”.
وكان منتخب فلسطين الأول لكرة القدم ودع في وقت سابق كأس الأمم الآسيوية عقب خسارة أمام قطر بهدفين مقابل هدف، في مباراة دور الـ16 من البطولة.
وكانت جنوب إفريقيا تقدمت بطلب إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي، للبت باتخاذ تدابير احترازية في دعوى “الإبادة الجماعية” رفعتها ضد إسرائيل.

والشهر الماضي، أمرت المحكمة إسرائيل باتخاذ تدابير منع وقوع أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة، وهو ما حظي بترحيب إقليمي ودولي، ومعارضة أمريكية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين أول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة خلفت حتى الجمعة، 27 ألفا و947 شهيدا و67 ألفا و459 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في مباراتي نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم … منافسة ساخنة بين البطلين الفتوة وتشرين … الوحدة يستقبل حطين على أمل نسيان مطبات الموسم

ناصر النجار   تقام غداً وبعد غد مباراتا ذهاب نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم، الفرق الأربعة على بعد مسافة واحدة من اللقب، وطموحها الأكيد ...