آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » استقبال رسمي للبعثة السورية المشاركة في الآسياد بالصين … منتخب الصين بكرة القدم يحقق فوزه الثاني ويتأهل

استقبال رسمي للبعثة السورية المشاركة في الآسياد بالصين … منتخب الصين بكرة القدم يحقق فوزه الثاني ويتأهل

 

| محمود قرقورا

 

أقامت اللجنة المنظمة للدورة الآسيوية التاسعة عشرة في القرية الأولمبية في مدينة خانجو الصينية أمس حفل استقبال للبعثات الرياضية المشاركة، ومن بينها البعثة السورية الحاضرة في خمس ألعاب وثمانية رياضيين، وتم تقديم درع اللجنة الأولمبية السورية للجنة المنظمة من نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام رئيس البعثة الرياضية السورية عمر العاروب وتخلل الحفل رفع العلم السوري مترافقاً مع عزف النشيد العربي السوري.

 

ومن جانب آخر تواصلت منافسات كرة القدم التي افتتحت مبارياتها يوم الثلاثاء الفائت، ومعلوم أن منافسات كرة القدم تحتاج إلى مدة زمنية أطول من مدة الدورة الرسمية ولذلك بدأت قبل أربعة أيام من الافتتاح الرسمي على أن تكون المباراة النهائية يوم السابع من تشرين الأول القادم.

 

فوز ثان للتنين

 

واصل منتخب الصين المستضيف سحقه للخصوم في المجموعة الأولى، فبعد الفوز على الهند يوم الثلاثاء الفائت بخمسة أهداف مقابل هدف واحد حقق نتيجة عريضة أمس بتجاوز منتخب ميانمار بأربعة أهداف مقابل لا شيء جاءت جميعها في الشوط الأول الذي كان أشبه بحصة تدريبية، وسجل للتنين كل من لونغ تان في الدقيقتين الخامسة عشرة والتاسعة عشرة وزهيناو وانغ في الدقيقة الثانية والعشرين ووايجون داي في الدقيقة الرابعة والأربعين.

 

وفي المجموعة الأولى أيضاً فازت الهند على بنغلادش بهدف مقابل لا شيء سجله عميد لاعبي الهند وهدافها التاريخي سونيل تشيتري من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة والثمانين.

 

وبذلك يتصدر منتخب الصين المجموعة الأولى بست نقاط ضامناً الصدارة قبل الجولة الأخيرة وتتساوى ميانمار والهند بثلاث نقاط ولا شيء لبنغلادش وستكون الجولة الثالثة حاسمة بين ميانمار والهند.

 

وفي المجموعة الثانية تغلبت السعودية على منغوليا بثلاثة أهداف دون مقابل، وإيران على فيتنام بأربعة أهداف مقابل لا شيء، فتأهلت السعودية وإيران والفرصة ما زالت سانحة أمام فيتنام في الجولة القادمة عندما تواجه السعودية.

 

في المجموعة الخامسة تعادلت الكويت مع البحرين بهدف لكل منهما، وفازت كوريا الجنوبية على تايلاند بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

 

وبذلك تتأهل كوريا الجنوبية بست نقاط ضامنة الصدارة وبقيت الفرصة سانحة أمام المنتخبات الثلاثة الأخرى البحرين وتايلاند والكويت للتأهل.

 

وفي المجموعة السادسة تغلبت تايوان على إندونيسيا بهدف مقابل لا شيء وكوريا الشمالية على قيرغيزستان بالنتيجة ذاتها فتأهلت كوريا الشمالية بوصولها للنقطة السادسة.

 

اليوم الجمعة يتقابل ضمن المجموعة الثالثة هونغ كونغ مع أوزبكستان والمنتخبان ضمنا التأهل بعد اعتذار سورية وأفغانستان.

 

وفي المجموعة الرابعة تلتقي قطر مع فلسطين، وكانت قطر قد خسرت أمام اليابان بهدف لثلاثة أمس الأول.

 

هذا وتتطلع الصين لتحقيق ذهبية كرة القدم في الأسياد للمرة الأولى في تاريخها، وكانت أفضل مشاركاتها عام 1994 عندما جاءت في المركز الثاني خلف أوزبكستان، وحققت المركز الثالث مرتين عامي 1978 و1998.

 

وفي مسابقة كرة القدم للسيدات يلتقي منتخب الصين ضمن المجموعة الأولى مع منتخب منغوليا اليوم الجمعة لحساب المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخب أوزبكستان.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد كأس العرب بطولة رسمية

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس العرب رسمياً كبطولة تقام كل 4 سنوات. وقال الفيفا في بيان نشره على حسابه في منصة إكس: ...