آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » استهداف جديد للقاعدة الأميركية في حقل العمر بريف دير الزور

استهداف جديد للقاعدة الأميركية في حقل العمر بريف دير الزور

أفادت وكالة “سبوتنيك” بسماع دوي 8 انفجارات، ليل الجمعة، في محيط حقل العمر النفطي الذي تتّخذه القوات الأميركية قاعدة عسكرية، في ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت عن مصادر محلية أنّ 8 انفجارات سُمع دويّها في البلدات والقرى المحيطة بحقل العمر النفطي. وهو أكبر حقول النفط في سوريا، والذي تتخذه قوات “التحالف الأميركي” أكبر قاعدة لها في شرقي سوريا.

وذكرت المصادر أنّ الانفجارات نجمت عن 8 قذائف صاروخية مصدرها مجهول، إلا أنّها رجّحت انطلاقها من المناطق الواقعة جنوب شرق نهر الفرات، وتحديداً من بادية الميادين، أو من شمال النهر، وجميعها من مصدر المقاومة الشعبية.

وشهد حقل العمر النفطي ومعمل غاز “كونيكو”، في الآونة الأخيرة، استهدافاً صاروخياً متواتراً من قبل فصائل المقاومة الشعبية والعشائرية غرب الفرات، من دون توافر معلومات عن الخسائر البشرية المحتملة في صفوف قوات التحالف.

واستهدفت قذائف صاروخية أُطلقت من مواقع غرب مدينة الميادين وذيبان شرقي دير الزور، يوم الأربعاء الماضي، قاعدة التحالف في حقل العمر، فيما ردّت طائرات الاستطلاع الأميركية بقصف على عددٍ من المواقع في مناطق سيطرة الجيش السوري في ريف دير الزور الشرقي.  

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الميادين٨-١-٢٠٢٢)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصين: الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية انتهاك لسيادتها وسلامة أراضيها

جددت الصين شجبها الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضي سورية، مؤكدة أنها انتهاك خطير لسيادة سورية وسلامة أراضيها. ونقلت وكالة “شينخوا” عن قنغ شوانغ نائب المندوب ...