الرئيسية » أخبار الميدان » اسرائيل تعلن عدة إصابات جراء إطلاق “حماس” رشقة صواريخ من قطاع غزة على تل أبيب وصفارات الإنذار تدوي في المدينة.. وقناصة إسرائيليون يطلقون النار على مستشفى القدس وإصابات في صفوف النازحين.. وانتشال 50 شهيدا من داخل مدرسة البراق في غزة

اسرائيل تعلن عدة إصابات جراء إطلاق “حماس” رشقة صواريخ من قطاع غزة على تل أبيب وصفارات الإنذار تدوي في المدينة.. وقناصة إسرائيليون يطلقون النار على مستشفى القدس وإصابات في صفوف النازحين.. وانتشال 50 شهيدا من داخل مدرسة البراق في غزة

اعلن إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني الجمعة عن مقتل شخص وإصابة عشرين آخرين جراء اطلاق قناصة إسرائيليين النار على مستشفى القدس في غزة في اليوم الخامس والثلاثين للحرب.

وقال اسعاف الهلال الاحمر “إن قناصة الاحتلال يستهدفون مستشفى القدس واطلاق النار بشكل مباشر على المتواجدين في المبنى مما اسفر عن استشهاد شخص واحد واصابة 20 شخصا بينهم إصابتان بحالة حرجة”.

من جهته أعلن مدير مستشفى الشفاء عن انتشال حوالي 50 شهيدا من داخل مدرسة البراق في غزة بعد قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي استهدفها في اليوم الخامس والثلاثين للحرب على غزة.

وقال مدير مستشفى الشفاء محمد ابو سلمية إن “حوالي 50 شهيدا تم انتشالهم من داخل مدرسة البراق في شارع اللبابيدي في حي النصر في غزة بعد قصف صاروخي ومدفعي طال المدرسة صباح اليوم”.

وأكد مكتب الاعلام الحكومي التابع لحماس أن عددًا من الدبابات تتمركز على بعد مئتي متر من مدرسة البراق في حي النصر حيث تحاصر الدبابات مستشفيات النصر للاطفال والرنتيسي للسرطانات والاطفال والعيون ومستشفى الأمراض العقلية والنفسية.

وقالت “نجمة داود الحمراء” التي تقدم الإسعافات في تغريدة: “أصيبت امرأة تبلغ من العمر 30 عاماً بجروح متوسطة وامرأة تبلغ من العمر 40 عاماً بجراح طفيفة”.

وأضافت: “كما تقوم فرق نجمة داوود الحمراء بمعالجة عدد من المصابين بإصابات طفيفة كانوا في طريقهم إلى منطقة محمية”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في منشور على منصة “إكس” انطلاق صفارات الإنذار في مدينة تل أبيب.

وسمع دوي انفجارات نتجت عن محاولة اعتراض الصواريخ في العديد من المدن بما فيها القدس.

وقالت القناة 12 العبرية إنه تم اعتراض ما لا يقل عن تسعة صواريخ، فيما لم تعلن عن العدد الإجمالي للصواريخ التي وصلت.

وهذه هي المرة الأولى منذ 3 أيام التي تدوي فيها صفارات الإنذار في مدينة تل أبيب، بحسب القناة 13 الإسرائيلية.

وفي وقت لاحق الجمعة، أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، أنها قصفت تل أبيب.

وقالت القسام في بيان عبر منصة تلغرام : ” كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتائب المقاومة في رفح: لا مُفاجآت.. الجُهوزيّة تامّة والمعنويات مُرتفعة وبعض الأخطاء لن تتكرّر

كشفت مصادر في المقاومة الفلسطينية بأن كتائب عز الدين القسام وسرايا القدس وفي إطار غرفة العمليات المشتركة كانت مستعدة لوجستيا وعسكريا لأي مفاجآت جديدة تحت ...