آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » حكومة حماس: إسرائيل قصفت أكبر مستشفى في غزة وأوقعت 13 شهيدا وعشرات الجرحى ودبابات الاحتلال الاسرائيلي تحاصر عدة مستشفيات من كل الاتجاهات.. وقناصة إسرائيليون يطلقون النار على مستشفى القدس في القطاع وإصابات في صفوف النازحين

حكومة حماس: إسرائيل قصفت أكبر مستشفى في غزة وأوقعت 13 شهيدا وعشرات الجرحى ودبابات الاحتلال الاسرائيلي تحاصر عدة مستشفيات من كل الاتجاهات.. وقناصة إسرائيليون يطلقون النار على مستشفى القدس في القطاع وإصابات في صفوف النازحين

اعلنت حكومة حماس الجمعة أن إسرائيل قصفت أكبر مستشفى في غزة وأوقعت 13 شهيدا وعشرات الجرحى في اليوم الخامس والثلاثين للحرب مع غزة.

وقال المكتب الاعلامي لحكومة حماس في بيان هناك “13 شهيداً وعشرات الجرحى اليوم الجمعة في قصف إسرائيلي لمجمع مستشفى الشفاء في مدينة غزة”.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة “دبابات الاحتلال الاسرائيلي تحاصر مستشفيات الرنتيسي والنصر للاطفال والعيون والصحة النفسية من كل الاتجاهات”.

واضاف “آلاف المرضى والطواقم الطبية والنازحين محاصرون داخل المستشفيات بلا ماء وبلا طعام ويتعرضون للموت في أي لحظة”.

واتهم الناطق الاعلامي هيئة الغوث الدولية بتركها “مئات آلاف اللاجئين في محافظتي غزة وشمال غزة بلا طعام ولا ماء ولا دواء”، محملا المجتمع الدولي “كامل المسؤولية عن هذه الجرائم المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني”.

واكد مدير عام المستشفيات في قطاع غزة الدكتور محمد زقوت أن “لا يوجد ماء ولا غذاء ولا كهرباء في مستشفيات القطاع وهي تعاني وضعاً كارثياً”.

وأضاف “نحن عاجزون عن تقديم خدماتنا للجرحى والمستشفيات تتعرض لقصف إسرائيلي متواصل”، لافتا الى “المخاطر يتعرض لها عشرات آلاف النازحين المحتمين بالمستشفيات التي تتعرض لقصف جوي ومدفعي مباشر”.

واعتبرت وزيرة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله في الدكتورة مي الكيلة استمرار قصف المستشفيات في قطاع غزة “جريمة حرب ويجب ان يتوقف فورا”.

وناشدت الوزيرة “الامم المتحدة للتدخل الفوري لوقف استهداف مستشفيات الشفاء والعودة والرنتيسي في قطاع غزة”، مؤكدة “خروج 18 مستشفى عن الخدمة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر”.

في ذلك التاريخ، شنت حركة حماس هجوما داخل الأراضي الإسرائيلية أسفر عن سقوط أكثر من 1400 قتيل غالبيتهم مدنيون وفق السلطات الإسرائيلية.

وأدت حملة القصف العنيف الإسرائيلي التي تلت الهجوم إلى استشهاد أكثر من 10800 شخص معظمهم من المدنيين والحقت دمارا هائلا وتسببت بنزوح مئات آلاف الأشخاص.

وقبل الظهر، قال شهود عيان “إن الدبابات الاسرائيلية تتمركز حاليا في محيط المستشفيات الحكومية الاربعة وهي النصر للاطفال والعيون والرنتيسي للاطفال والسرطان، والامراض العقلية والنفسية”. وتقع هذه المستشفيات بجوار بعضها في حي النصر في شمال غرب مدينة غزة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية لوكالة فرانس برس كرة نارية ودخانا يتصاعد في سماء المدينة فجرا. وسُمعت في وقت مبكر من الجمعة أصوات إطلاق نار وانفجارات.

من جهته اعلن إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني الجمعة عن استشهاد شخص وإصابة عشرين آخرين جراء اطلاق قناصة إسرائيليين النار على مستشفى القدس في غزة في اليوم الخامس والثلاثين للحرب.

وقال اسعاف الهلال الاحمر “إن قناصة الاحتلال يستهدفون مستشفى القدس واطلاق النار بشكل مباشر على المتواجدين في المبنى مما اسفر عن استشهاد شخص واحد واصابة 20 شخصا بينهم إصابتان بحالة حرجة”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتباكات بين المقاومة وقوات إسرائيلية وغارات مكثفة وكتائب القسام تُعلن استهداف قوات إسرائيلية متوغلة شرق معبر رفح واطلاق 30 صاروخا من غزة على مستوطنات.. مسؤول أممي: الهجوم لا يمكن تبريره وسيخلق كوارث..

تتواصل اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وعناصر المقاومة الفلسطينية شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما شنت الطائرات والآليات المدفعية الإسرائيلية سلسلة غارات مكثفة شرقي المدينة ...