آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » افتتاح مجمع قضائي في مدينة عدرا الصناعية واستئناف العمل بمحكمة النشابية

افتتاح مجمع قضائي في مدينة عدرا الصناعية واستئناف العمل بمحكمة النشابية

تم اليوم افتتاح مجمع قضائي في مدينة عدرا الصناعية واستئناف العمل في محكمة النشابية بريف دمشق بعد تأهيلها من الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب.

ويضم المجمع القضائي في عدرا محاكم بداية مدنية وصلح مدني وجزائي وقاضي تحقيق إضافة للنيابة العامة والقاضي الشرعي والكاتب بالعدل.

وأشار وزير العدل المستشار أحمد السيد في تصريح للصحفيين إلى أن افتتاح المجمع القضائي في عدرا يهدف إلى تسهيل عملية التقاضي واختصار المسافات والأعباء على الصناعيين ورجال الأعمال إضافة لإحداث دائرة كاتب عدل لتوفير كل مستلزمات القطاع الصناعي والاقتصادي وذلك بالتنسيق مع محافظة ريف دمشق.

وبالنسبة إلى محكمة النشابية لفت الوزير السيد إلى أن إعادة ترميم المحكمة جاءت بالتعاون مع المجتمع المحلي ووزارة العدل بهدف توفير الوقت والجهد على أبناء المنطقة والذهاب إلى مراكز المدن مؤكدا العمل على تأمين كاتب عدل وجميع مقومات عمل المحكمة.

المحامي العام بريف دمشق المستشار أحمد ناصر لفت بتصريح مماثل إلى أن المجمع القضائي سيؤمن حالة التقاضي في مدينة عدرا العمالية وعدرا البلد والضمير وتوثيق وكالات كاتب العدل للصناعيين مشيرا إلى العمل على إعادة المجمعات القضائية في ريف دمشق.

مدير مدينة عدرا الصناعية المهندس فارس فارس أشار إلى أن افتتاح المجمع القضائي في المدينة يسهم إلى حد كبير بتخفيف عبء البعد عن مركز المدينة للصناعيين وتوفير الجهد الزمني إضافة لترسيخ مبدأ المدينة المتكاملة بالمدن الصناعية.

مدى علوش

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير عام مياه طرطوس : نفذنا أعمالاً عديدة واتخذنا اجراءات مهمة للتخفيف من العطش في ريف المحافظة هذا العام رغم الصعوبات التي تواجه المؤسسة في مجالات مختلفة

  هيثم يحيى محمد اكد المهندس عماد ديوب مدير عام مؤسسة مياه طرطوس ان اياً من مشاريع المياه في المحافظة لم يخرج عن الخدمة خلال ...