الرئيسية » من المحافظات » الآبار المخالفة في درعا تؤدي لجفاف بحيرتي المزيريب وزيزون

الآبار المخالفة في درعا تؤدي لجفاف بحيرتي المزيريب وزيزون

بات مشهد جفاف بحيرتي المزيريب وزيزون أهم مصادر مياه الشرب في درعا يتكرر في صيف كل عام وشبح العجز المائي يتزايد مع جفاف 13 نبعاً للمياه مؤخراً.

مديرية الموارد المائية أعلنت أن الجفاف الكلي الموسمي طال بحيرتي المزيريب وزيزون مؤكدة أن الآبار المخالفة هي السبب الرئيس في هذا الجفاف وهو السبب عينه الذي تسبب بجفاف 13 نبعاً للمياه بشكل نهائي وانخفاض غزارة ينابيع أخرى.

المهندس محمد منير العودة مدير الموارد المائية أوضح أن أكثر من مئة بئر مخالفة حفرت على حرم الينابيع المغذية لبحيرة المزيريب فضلاً عن 4000 بئر مخالفة محفورة على العروق المغذية للينابيع والبحيرات لا تراعي أدنى الشروط الفنية لحفر الآبار.

ولفت إلى أن المديرية صادرت عشر حفارات مخالفة خلال الفترة الماضية مضيفاً أن “هذا الإجراء لا يكفي وحده لمواجهة العجز المائي حيث يتطلب من الجميع الوعي وعدم استنزاف المياه الجوفية حيث سنواجه في المدى المنظور عجزاً مائياً لا يمكن تعويضه”.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المباشرة بصيانة وتعريض طريق الكسوة العادلية بريف دمشق ‏

باشرت المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية العمل بمشروع صيانة وتعريض طريق الكسوة- الحرجلة- العادلية في محافظة ريف دمشق. وبين المدير العام للمؤسسة المهندس جرّيس البشارة في تصريح ...