آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » الأمهات بعمر أكبر يلدن أطفالا أكثر صحة

الأمهات بعمر أكبر يلدن أطفالا أكثر صحة

وفقا لنتائج بحوث جديدة ينمو الأطفال الذين ولدتهم أمهات بعمر أكبر بصحة أفضل وباستطاعتهم التعلم بشكل أسرع، بالمقارنة مع الأطفال الذين ولدتهم أمهات بعمر أصغر.

بالتالي يجب أن تطمئن نتائج البحث الذي أجراه فريق دولي من العلماء أولئك النساء اللواتي قررن ألا يسرعن بالإنجاب.

حلل الباحثون معلومات حول 19.5 ألف طفل تقريبا ولدوا في البرازيل وغواتيمالا والهند وجنوب إفريقيا والفيلبين، علما بأن هذه المعلومات جمعت خلال 20 عاما، واشملت أعمار الأمهات أثناء ولادة الطفل، وكذلك معلومات حول صحة الأطفال وتعلمهم. وكان متوسط عمر الأمهات اللاتي خضع أطفالهن للدراسة 26 عاما.

اتضح أن الأطفال الذين ولدتهم أمهات بعمر 19 سنة وأقل تزداد لديهم مخاطر الولادة بوزن أقل من متوسط الوزن، أو أنهم يولدون قبل اتمام التسعة أشهر، وتزداد هذه المخاطر بنسبة 20-30% بالمقارنة مع الأطفال الذين ولدتهم أمهات بعمر 35 سنة وأكبر.

كما يتخلف أطفال الأمهات الصغيرات العمر بطولهم في عمر سنتين عن أقرانهم بنسبة 30-40%. هذا وتنطلق على هؤلاء الأطفال نفس هذه النسبة من احتمال الفصل من المدرسة بسبب التخلف في الدراسة وسوء السلوك.

وعندما أخذ العلماء بعين الاعتبار عوامل مستوى تعلم الأمهات ووضعهن العائلي ومستوى رفاهيتهن ظهرت فوائد الإنجاب المتأخر بصورة أوضح.

سيريا هوم نيوز /4/ موقع طرطوس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روائح غريبة تسبب إزعاجًا لمستخدمي أجهزة أبل وسامسونغ الحديثة

في بادرة غير مألوفة، بدأ بعض مستخدمي أجهزة أبل وسامسونغ الجديدة يواجهون مشاكل تتعلق بظهور “روائح غريبة” أثناء استخدام أجهزتهم الجديدة التي تم إطلاقها في ...