آخر الأخبار

الإدارة بالكذب !

   محمد احمد خبازي
هل ينبغي أن تتكرر حادثة قمحانة نتيجة معاناة أهلها بالحصول على مخصصاتهم  من الخبز  ،  ببقية مدن ومناطق المحافظة  ،  كي تهرع  الجهات المعنية  لمعالجتها  ؟.
  علماً أن مشكلة قمحانة ليست وليدة ساعتها  ، وليست نتيجة حتمية لقرار وزارة  التجارة  الداخلية تخفيض مخصصات الدقيق التمويني 16 بالمئة عن المخابز العامة والخاصة ، الذي اتخذ في 24 الشهر  الماضي  ، وإنما هي مشكلة قديمة سببها الإدارة بالكذب  ، وقد استفحلت مؤخراً لجوع الناس  !.
  ولهذا ينبغي للجهات المعنية أن تكف عن انتهاج أسلوب الإدارة بالكذب  ، وتعالج مشكلات الناس في عموم مناطق المحافظة وبمختلف القطاعات ، بشفافية ونزاهة ومصداقية  ، بمنأى عن سياسة التسويف  والمماطلة والتبرير  ، وتعليق التقصير والإهمال على مشجب الحرب  ، والظروف الصعبة ،  والحصار الجائر  ،  والعقوبات  الاقتصادية  وغير  ذلك.
   في مناطق المحافظة ،  مشكلات بالخبز  ،  والكهرباء ،  ومياه الشرب ، ومازوت التدفئة ،  والغاز المنزلي ، والنقل  ، ليس لها علاقة بشح الوارد  والمتاح  ، وببرامج التقنين  ، وإنما بإدارة معالجتها بالكذب بدلاً من الشفافية  ، بالتسويف بدلاً من الجدية  ، بالتبرير الأجوف بدلاً من إيجاد  الحل  !.
  في كلمته التوجيهية للحكومة  ، شدد السيد رئيس الجمهورية على الوزراء  ، ضرورة اعتماد الشفافية بالتعامل مع مشكلات المواطنين  ، وتبيان  أسبابها بمنتهى  الصدق  وبكل  مسؤولية  ،  لمد جسور الثقة  ، وليعذرهم المواطن في حال كان حل أي مشكلة خارجاً عن إرادتهم.
  وبالطبع ما ينطبق على الوزراء ينطبق على أكبر مسؤول وأصغره بمختلف المواقع القيادية ودرجات المسؤولية الأخرى  .
   فليس مطلوباً من أي مسؤول أو مدير عام أو مدير فرعي  ،  أن يكذب على الناس وعلى المسؤول الأعلى منه تراتبياً  ، لأن تفاقم المشكلة سيكشفه سريعاً  ، ومعاناة الناس ستعريه إذا ما استفحلت  !!.
  إننا كصحافة تتحسس نبض الناس وتعيش معهم وبينهم  ، نشدد على انتهاج توجيهات السيد رئيس الجمهورية  ، بإدارة معالجة أزمات المواطنين بالصدق  لا بالكذب  ، بالشفافية لا بالتعمية  ، بالنزاهة لا بالخداع  ، بالجدية وتحمل المسؤولية لا بتقاذفها  ،  ولا بالتسويف والمماطلة  وتدوير المشكلات ومراكمتها  .
(سيرياهوم نيوز-الفداء 5-1-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة لشغل عدد من الوظائف في الإدارة المركزية

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن حاجتها للتعاقد مع عدد من المواطنين السوريين ومن في حكمهم بعقود عمل سنوية لشغل بعض الوظائف لصالح الإدارة المركزية وفق نظام ...