آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » الإندبندنت أونلاين: ألمانيا وأمريكا والسلام العالمي

الإندبندنت أونلاين: ألمانيا وأمريكا والسلام العالمي

نشرت صحيفة الإندبندنت أونلاين، افتتاحية بعنوان: “تعهد ألمانيا وأمريكا لأوكرانيا بالدبابات يفي بالتزاماتهما تجاه السلام”.

وتقول الصحيفة إنه إذا سارت الأمور على ما يرام، كما يأمل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فإنه بحلول الصيف سيكون لديه واحد من أكبر جيوش الدبابات وأكثرها قوة في العالم.

وكان الرئيس الأوكراني قد طلب من الغرب تأمين 300 دبابة قتال لأوكرانيا، “لشن هجمات مضادة للهجوم الروسي المقبل، وإحداث ثغرات في الأراضي التي تحتلها روسيا ودفع الغزاة إلى الحدود”.

ومن المتوقع ، بحسب الإندبندنت، أن ترسل له دبابات ليوبارد 2 من بولندا وفنلندا وهولندا وأستراليا وإسبانيا والآن من ألمانيا نفسها. وعلى الرغم من أن كل شحنة ستكون متواضعة نسبياً في البداية، إلا أنها ستشكل معاً قوة هائلة.

ومن المحتمل أن ينضم إليها عدد قليل من الدبابات البريطانية “تشالنجر 2″ و”لو كليرك” الفرنسية. كما تعهدت الولايات المتحدة بإرسال 31 دبابة من نوع “أم 1 أبرامز”.

وتقول الصحيفة إنه قد لا يصل مجموع الدبابات إلى 300، إلا أنها قد تكون كافية ضد الدبابات الروسية.

واعتبر مجلس تحرير الإندبندنت، أن المستشار الألماني أولاف شولتز وزملاءه “يستحقون شكر العالم بأسره على مساهمتهم في أمن الدول المستقلة في كل مكان”.

وأشار الى أن الكرملين اتهم برلين بالتخلي عن “مسؤوليتها التاريخية” تجاه روسيا بإرسال الدبابات إلى كييف.

وقالت الصحيفة، في دفاعها عن قرار ألمانيا، إن على برلين “التزام أكبر تجاه السلام والأمن الدولي”، وأن لكل أمة الحق في الدفاع عن نفسها وطلب المساعدة قبل أن يتم سحقها”.

ومع ذلك، تقول الصحيفة إن ذلك كان بالفعل بمثابة صدمة للأمة الألمانية لعكس أكثر من نصف قرن من السياسة الخارجية الهادفة إلى التعويض والمصالحة مع روسيا.

وتضيف أنه من جهة أخرى، لم يكن لهذا التحول التاريخي أن يحصل أبداً لو تابع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شكاواه مع أوكرانيا من خلال القنوات الدبلوماسية السلمية، على النحو المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة.

وتقول الإندبندنت إن روسيا وليس ألمانيا هي التي انتهكت القانون الدولي وارتكبت جرائم حرب، وإنه ليس لدى ألمانيا ما تخجل منه.

وتضيف أنه “لا شك، عندما يحين الوقت، يمكن لألمانيا أن تلعب دوراً رائدًا في التوسط في تسوية سلمية”. (بي بي سي)

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعلام العدو: لا وقت لإسقاط مسيّرات حزب الله

  بعد كمين الضهيرة الإثنين، عانى جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس، من فعالية مُسيّرات حزب الله، الأمر الذي دقّ ناقوس الخطر في إسرائيل، حيث أبرزت وسائل ...