آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الازدحام يعود على أفران اللاذقية … عضو المكتب التنفيذي لـ«الوطن»: عند وقت الفطور فقط.. والمخابز: من غير المعقول الوصول لـ«صفر مواطن»

الازدحام يعود على أفران اللاذقية … عضو المكتب التنفيذي لـ«الوطن»: عند وقت الفطور فقط.. والمخابز: من غير المعقول الوصول لـ«صفر مواطن»

تتواصل مشاهد الازدحام أمام معظم أفران اللاذقية في انتظار حصول كل مواطن على مخصصاته بموجب «البطاقة الذكية»، ليتساءل مواطنون عن آلية تسرّع عملية بيع المواطنين وخاصة عند ساعات الصباح الأولى منعاً لتأخرهم عن عملهم وبقية أشغالهم.
ويشكو مواطن «البطء» في عملية قراءة البطاقات الذكية من عدد من موظفي الأفران ما يتسبب بازدحام وتأخير معظم المواطنين عن أماكن عملهم وحتى عن تحضير الفطور لأولادهم قبل الذهاب لمدارسهم.
على حين يشكو عدد من سكان مشروع ـفي مدينة اللاذقية اضطرارهم للذهاب إلى مناطق أخرى بحثاً عن الخبز بعد إغلاق المخبز الخاص الذي كان يغطي المنطقة بشكل كامل، متسائلين عن جدوى معاقبة الأفران بالإغلاق وتكبيد المواطن عناء البحث عن الرغيف من دون التفكير بمصير مئات وربما آلاف المواطنين من المنطقة وجوارها.
وبالعودة إلى عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي يوسف، أكد لـ«الوطن»، أن وضع المخابز جيد في المحافظة، قائلاً: إن الازدحام يكون فقط عند ساعات الصباح نظراً لتوجه المواطنين للحصول على الخبز قبل وجبة الإفطار ومجمل الازدحام لا يتجاوز ساعتين على الأكثر.
ونفى يوسف وجود أي نقص في مخصصات الأفران، مؤكداً أن جميع المخابز تحصل على كمياتها المحددة من الطحين وغيره من مواد الإنتاج من دون أي نقص ما يغطي حاجتها، مع توافر جميع مكونات إنتاج الرغيف بشكل كامل.
ورأى عضو المكتب التنفيذي أن قرار منع بيع المواطن إلا عبر بطاقة ذكية واحدة لم يتسبب بمزيد من الازدحام على الإطلاق، وفق قوله.
وفيما يخص إغلاق الفرن الخاص في مشروع ب، بيّن يوسف أن قرار الإغلاق اتخذ بعد ضبط المخبز ومخبز آخر في دمسرخو بالمتاجرة بالدقيق المدعوم بطريقة غير شرعية، وهذا أمر ممنوع ويخالف عليه بالقانون، مشدداً على معاقبة كل من يتلاعب أو يهرّب الدقيق المقنن المدعوم.
من جهته، أكد مدير فرع المخابز في اللاذقية سعيد عيسى لـ«الوطن»، مواصلة العمل لتخفيف الضغط عن الأفران في المحافظة، معتبراً أنه لا وجود لحالات ازدحام بمعنى الازدحام على الأفران العامة، وأنه من غير المعقول أن نصل لمعادلة «صفر مواطن» على الأفران عموماً.
وأشار عيسى إلى أن وضع المخابز في اللاذقية مستقر وتحت السيطرة وأقل ازدحاماً من باقي المحافظة، مؤكداً متابعة الموضوع بشكل مستمر في جميع المخابز.
وتابع بالقول: يوجد لدى الفرع 18 مخبزاً تنتج خطوطها نحو 160 ألف ربطة خبز بشكل يومي، مع وجود قوارئ للبطاقة الذكية في جميع هذه المخابز وعند المعتمدين.
ولفت مدير المخابز إلى وجود مشاريع جديدة لتحسين العمل في المخابز، مشيراً إلى خطة قريبة وعاجلة لتحسين عمل مخبز دمسرخو الآلي ومخبز بسنادا الآلي، ما ينعكس إيجاباً على المواطنين.
وفيما يخص شكوى أهالي مشروع ب، أكد عيسى أنه سيتم خلال فترة قريبة وضع كوّة منفذ بيع «كولبة»، لتأمين أهالي الحي بمادة الخبز وتخفيف الأعباء عنهم بالحصول على الخبز من دون عناء.

عبير سمير محمود

سيرياهوم نيوز 6 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ دمشق : أخذنا بجميع الآراء والملاحظات … نفق المواساة في الخدمة غداً بعد أعمال تنفيذ استمرت 11 شهراً

فادي بك الشريف   كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي عن انتهاء أعمال إنجاز نفق المواساة على أن يفتتح رسمياً اعتباراً من صباح الغد بعد ...