الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » “الاستعدادات للامتحانات المدرسية وتعليمات المركز الصحي” خلال اجتماع بوزارة التربية

“الاستعدادات للامتحانات المدرسية وتعليمات المركز الصحي” خلال اجتماع بوزارة التربية

مناقشة واقع التحضيرات المتعلقة بالعملية الامتحانية والالتزام بتعليمات المركز الصحي، أهم المحاور التي ناقشها اليوم اجتماع وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع رؤساء دوائر الصحة المدرسية والامتحانات بالمحافظات.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مبنى الوزارة، أكد الوزير المارديني أهمية الامتحانات المدرسية بوصفها عملية متكاملة، تتطلب تتضافر الجهود وتحمل المسؤولية، مشيراً لأهمية الالتزام بالتعليمات الوزارية وخاصة بالنسبة للمركز الصحي.

وبيّن معاون الوزير للشؤون التربوية الدكتور رامي الضللي أن التحضيرات للعملية الامتحانية تتطلب تكاتف الجهود بما يساهم في توفير كل المستلزمات والاحتياجات اللازمة.

بدورها أكدت مديرة الصحة المدرسية بالوزارة الدكتورة هتون الطواشي ضرورة التقيد بتعليمات تحويل الطلاب إلى المركز الصحي، لافتة إلى وجود فريق طبي في كل مركز لتقديم الرعاية الصحية، إضافة إلى مراكز طوارئ موزعة في أنحاء المحافظات قريبة من المراكز الامتحانية للتعامل مع أي حالة طارئة.

وأوضح مدير الامتحانات في الوزارة يونس فاتي أهمية هذا الاجتماع لتوحيد آلية العمل، ومناقشة كل الصعوبات ومقترحات حلها، مشيراً إلى أن دوائر الامتحانات تستقبل طلبات الطلاب الذين لديهم أسباب مرضية أو صحية وتحولها أصولاً إلى الصحة المدرسية التي تلتزم بالتعليمات الوزارية المتعلقة بهذا الشأن.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

3 منح دراسية لطلبة «الإعلام» من الجامعة الأميركية في الإمارات … عميدة كلية الإعلام لـ«الوطن»: الطلبة السوريون يبرهنون على جدارتهم ومهاراتهم في معظم المشاركات الخارجية

  | فادي بك الشريف     أكدت عميدة كلية الإعلام في جامعة دمشق د. بارعة شقير أن الطلاب المشاركين في مبادرة «الأمل» في العاصمة ...