الرئيسية » من المحافظات » البدء باستقبال طلبات الترشح لانتخابات أعضاء المجالس المحلية

البدء باستقبال طلبات الترشح لانتخابات أعضاء المجالس المحلية

بدأت لجان الترشيح في المحافظات صباح اليوم باستقبال طلبات المواطنين الراغبين بالترشح لانتخابات أعضاء المجالس المحلية “محافظات-مدن-بلدات-بلديات” وذلك اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً.

وفي تصريح لمراسلة سانا أوضح رئيس اللجنة القضائية العليا لانتخابات المجالس المحلية القاضى جهاد مراد أن اللجان البالغ عددها 35 لجنة بدأت باستقبال الطلبات منذ صباح اليوم وستستمر بذلك لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق لـ11 آب الجاري مبيناً أنه تم تجهيز الأماكن الخاصة بلجان الترشيح بجميع الأدوات اللوجستية اللازمة لتقديم الطلبات بيسر وسهولة.

وأشار القاضي مراد إلى أن وزارة الداخلية أعطت تعليماتها لأمانات فروع السجل المدني في المحافظات وفروع الأمن الجنائي للعمل خلال العطل الرسمية ليتسنى للراغبين بالترشح الحصول على بيانات “القيد المدني وغير محكوم” كونهما من الوثائق المطلوبة للتقدم.

معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس معتز قطان أوضح أنه تم تجهيز مقرات للجان الترشيح في كل محافظة وتزويدها بالكوادر والمستلزمات لضمان استمرار عملها دون أي عوائق وذلك تنفيذاً لأحكام المرسوم رقم 216 للعام 2022 الذي حدد موعد انتخابات المجالس المحلية في الـ 18 من أيلول القادم.

وفي طرطوس أوضح أمين عام المحافظة حيدر مرهج أن المحافظة قامت بتأمين كل التجهيزات اللازمة لجهة النماذج المطلوبة والمقرات وجاهزية الجهات المعنية بإعطاء بعض الوثائق كمديريتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والصناعة.

ويبلغ عدد الدوائر الانتخابية في محافظة طرطوس بين مجالس محافظات ومدن 105 دوائر ويتنافس المرشحون على 1178 مقعداً.

وفي السويداء بين رئيس اللجنة القضائية الفرعية في السويداء القاضي المستشار فريد عكوان أن لجنتي الترشيح باشرتا مهامهما لاستقبال طلبات المرشحين لمجالس المحافظة والمدن والبلدات والبلديات مع توفر كل مستلزمات عملهما حيث ستقومان بتدقيق أوراق المرشحين ومدى استكمالهم الوثائق المطلوبة.

وأشار القاضي عكوان إلى أنه سيتم انتخاب 712 عضواً للمجالس المحلية بالسويداء موزعين بواقع 57 عضواً لمجلس المحافظة و75 عضواً لثلاثة مجالس مدن و580 عضواً موزعين على 20 مجلس بلدة و38 مجلس بلدية.

ولفت رئيس اللجنة الفرعية إلى استنفار وتضافر جهود جميع الجهات المعنية لإنجاح العملية الانتخابية بكل يسر ودون أي معوقات داعياً من يجد في نفسه الكفاءة والخبرة إلى المبادرة للترشح والمساهمة في قيادة عمل المجالس المحلية وخدمة المجتمع وتنميته خلال الفترة المقبلة.

وفي دير الزور ذكر رئيس لجنة الترشيح الفرعية القاضي بسام العمير أن اللجنة الفرعية للانتخابات باشرت منذ صباح اليوم عملية استلام طلبات الترشيح ضمن مقرها في مبنى الأمانة العامة لمحافظة دير الزور حيث يتم استقبال الطلبات من الراغبين بالترشح لغاية يوم الخميس القادم بما فيها أيام العطل وفق الأوراق والثبوتيات والشروط المطلوبة للترشيح.

وفي حمص بدأت المراكز المجهزة لاستقبال طلبات الترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية استقبال الطلبات منذ الصباح وبين القاضي اسماعيل شعبان رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات المجالس المحلية بحمص أنه تم تجهيز 9 مراكز اثنان منها في مقر الأمانة العامة للمحافظة بالمدينة والباقي في مناطق “تلكلخ والرستن وتدمر وتلدو والقصير وشين والرقاما”.

وبين أنه تم توزيع اللجان القضائية على مختلف المراكز وهي تقوم بعملها في تبسيط الإجراءات وتسهيل عملية التقديم.

وفي الحسكة بدأت اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات باستقبال طلبات الراغبين بالترشح بعد اتخاذ كل الإجراءات اللازمة وقال رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات المجالس المحلية القاضي عبد العزيز المحمد إنه تم تحديد لجنتين للترشح والقبول لاستقبال الطلبات ودراستها من الناحية القانونية مشيراً إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاستقبال الطلبات بالتنسيق مع الأمانة العامة للمحافظة.

من جانبه أكد الأمين العام لمحافظة الحسكة بسام سفر أنه تم اتخاذ كل المستلزمات اللوجستية والمكتبية الخاصة بعمل اللجان القضائية كما تمت مخاطبة عدد من  الجهات الرسمية للدوام خلال العطل الرسمية لإصدار الوثائق المطلوبة الخاصة بالترشح بغية تسهيل الإجراءات على المرشحين وتضم محافظة الحسكة 153 وحدة إدارية تشمل 7 مجالس مدن و55 بلدة و91 بلدية.

وفي محافظة حلب بدأت لجان الترشيح المخصصة للانتخابات المحلية قبول طلبات المواطنين الراغبين بالترشح لمجالس المحافظة والمدن والبلدات والبلديات التابعة لها في مبنى القصر البلدي.

وبين مدير المجالس المحلية بالأمانة العامة لمحافظة حلب سليمان الموسى في تصريح لمراسل سانا أن اللجنة القضائية المكلفة تتابع عمليات استلام الطلبات من قبل لجان الترشيح الأربع المشكلة بالمحافظة اثنان منها للمدينة واثنان للريف حيث يتم التأكد من الأوراق الثبوتية الرسمية المطلوبة للمرشحين من قيد مدني وغير محكوم والشهادة العلمية وما يثبت أنه عامل أو فلاح منوها بانه تم تزويد مركز استلام الطلبات بالكوادر والمستلزمات الضرورية للاستمرار بعملها حتى نهاية الدوام الرسمي في الـ 11 من آب الجاري.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير عام مياه طرطوس : نفذنا أعمالاً عديدة واتخذنا اجراءات مهمة للتخفيف من العطش في ريف المحافظة هذا العام رغم الصعوبات التي تواجه المؤسسة في مجالات مختلفة

  هيثم يحيى محمد اكد المهندس عماد ديوب مدير عام مؤسسة مياه طرطوس ان اياً من مشاريع المياه في المحافظة لم يخرج عن الخدمة خلال ...