الرئيسية » إقتصاد و صناعة » التجارة الخارجية للصين تسجل رقماً قياسياً العام الماضي

التجارة الخارجية للصين تسجل رقماً قياسياً العام الماضي

أظهرت بيانات رسمية صينية اليوم أن إجمالي واردات وصادرات السلع الصينية نما خلال العام الماضي 1.9 بالمئة على أساس سنوي إلى 32.16 تريليون يوان أي ما يعادل خمسة تريليونات دولار مسجلا رقما قياسيا على الرغم من التراجع العالمي في حجم الشحنات.

ونقلت وكالة شينخوا عن (لي كوي ون) المتحدث باسم الإدارة العامة للجمارك قوله خلال مؤتمر صحفي “إن الصين تجاوزت التحديات الاقتصادية والتجارية العالمية في عام 2020 لتكون الاقتصاد الرئيسي الوحيد في العالم الذي سجل نموا إيجابيا في التجارة الخارجية للسلع”.

وارتفعت الصادرات بنسبة 4 بالمئة بينما انخفضت الواردات بنسبة 0.7 بالمئة حيث زادت الصادرات خلال كانون الأول الماضي وحده بنسبة 10.9 بالمئة على أساس سنوي من حيث القيمة باليوان.

وأوضح لي أنه وفقاً لبيانات منظمة التجارة العالمية والإحصاءات الوطنية المتاحة شكلت التجارة الخارجية والصادرات للبلاد خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي 12.8 بالمئة و 14.2 بالمئة من الإجمالي العالمي على التوالي مسجلتين بذلك أعلى مستوى تاريخي لهما.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تراجع الناتج الإجمالي ووصلنا إلى مرحلة الركود التضخمي … وزير الاقتصاد في حديث صريح : الحكومة تقوم بمراجعة سياسة التمويل بالعجز وتعمل على توحيد رأس المال للإنتاج

  | حاوره . محمد راكان مصطفى وصّف واقع الاقتصاد السوري بعد 13 عاماً من الحرب، وأوضح أن الصادرات السورية استطاعت أن تصل في العام ...