آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية: إكساب الطالب مهارات التفكير المنطقي من خلال الروبوتيك

التربية: إكساب الطالب مهارات التفكير المنطقي من خلال الروبوتيك

انطلاقاً من توجهات وزارة_التربية/مديرية_المعلوماتية/ في إيجاد مناهج وأساليب جديدة في التعلم، تستمر مدرسة الباسل المختلطة للمتفوقين في حلب بتعليم طلابها برمجة الروبوتيك.
 أوضح مدير_تربية حلب إبراهيم ماسو، أن الروبوتيك يعد من أهم المجالات التعليمية الحديثة التي انتشرت مؤخراً في العالم؛ كونه يفتح آفاق التطور أمام الطالب؛ من خلال تطبيق المهارات والمبادئ العلمية التي يكتسبها، كما يساهم في استثمار أوقات فراغه بتنمية قدراته على الابتكار للمشاركة في المسابقات الدولية والعالمية، ورفع اسم سورية.
الموجهة_الأولى_لمادة_المعلوماتية_بوزارة_التربية ريما شعيب، أكدت أن الروبوتيك يهدف إلى إكساب الطالب مهارات التفكير المنطقي عبر الخوارزميات التي ينفذها برمجياً، فضلاً عن كونه يجمع علوم الفيزياء والرياضيات والبرمجة والفنون، ويحول العلوم النظرية إلى تجربة عملية تتجسد أمام الطالب، وبذلك تتحول العملية التعليمية إلى مزيج بين اللعب والتعلم عبر مواد وأجهزة الكترونية مرنة تمكن الطلاب من تشكيلها بأشكال عدة، ثم برمجتها عبر تطبيق برمجي خاص، ليكونوا قادرين على التعامل معها.
المدرب عادل شريح قال: بهدف تفعيل مادة الروبوتيك، تم تدريب فرق مركزية من المدرسين والموجهين ليكونوا نواة تدرب المدرسين والطلاب، وتعزيز روح العمل الجماعي، مبيناً أن مادة الروبوتيك خطوة أولى لتأهيل جيل يواكب تطورات العصر، وقادر على ابتكار أجهزة تتفاعل مع البيئة وفق الحاجة المطلوبة.
بدوره_المدرب خالد سمارة، لفت إلى أن الروبوت هو أحد تطبيقات مفهوم (stem), بالفيزياء من خلال عمل الحساسات, وبالرياضيات من خلال حساب الزوايا والانحرافات ومسافة الدوران, وبالفن صنع الشكل الخارجي وتنسيق الألوان، بالإضافة لاستخدام لغة برمجة لينفذ الروبوت المهام المطلوبة منه.
(سيرياهوم نيوز-المكتب_الصحفي_في_وزارة_التربية20-11-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد الجلاء… الاتحاد الوطني لطلبة سورية ينظم فعالية (علم بلادي)

بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية فعالية بعنوان “علم بلادي”، شارك فيها طلبة الجامعات الحكومية والخاصة بمختلف المحافظات وعبروا فيها ...