الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية تختتم فعاليات الدورة المركزية الثانية حول المحتوى التدريبي التلفزيوني

التربية تختتم فعاليات الدورة المركزية الثانية حول المحتوى التدريبي التلفزيوني

 اسماعيل جرادات:

الظهور الإعلامي المميز، وطريقة التقديم والإلقاء، وكتابة السيناريو، وفنون التحرير الإعلامي، وأساسيات إعداد البرامج التلفزيونية، والإعلام التربوي من محاور الدورة المركزية الثانية حول المحتوى التدريبي التلفزيوني التربوي اختتمت فعالياتها بإشراف المدرب الدكتور عربي المصري رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام الذي أثنى بدوره على رغبة المتدربين ودافعيتهم في تحقيق الفائدة والمتعة وصولاً لعرض البرامج التعليمية بشكل مميز.
مدير التوجيه في وزارة التربية المثنى خضور، أكد أهمية الدورة في تدريب فرق العمل، وتحليل نماذج لبعض الدروس المقدمة؛ لمعرفة نقاط القوة والضعف فيها، وتزويد المتدربين بأفكار ورؤى جديدة مناسبة تجمع بين الرؤية الإعلامية الجذابة والرسالة التربوية الغنية، مبيناً أن الوزارة مستمرة في تأهيل الاختصاصات كافة، وتسعى إلى الوصول لعمل نوعي مميز يساهم في تطوير البرامج التعليمية.
وفي استطلاع لآراء المتدربين ومقترحاتهم حول الدورة، ومدى تحقيقهم القيمة المضافة على معارفهم.
الموجه الأول لمادة اللغة العربية الدكتور مصطفى الحسون، بين أن الدورة تهدف إلى الخروج عن المألوف، والبحث عن نقاط إبداعية لحظية؛ من خلال الاهتمام بتفاصيل العمل والظهور الإعلامي، داعياً إلى دعم الدورات باختصاصيين في مجال التصوير والدراما.
الموجهة الأولى لمادة المعلوماتية ريما شعيب، أكدت أهمية التركيز على طريقة العرض والحوار والسيناريو، وضرورة تطوير الأجهزة التقنية في الفضائية التربوية، والابتعاد عن الروتين في العمل التربوي الإعلامي.
الموجه الاختصاصي للغة العربية في مديرية تربية دمشق محمد هيثم جمعة، أوضح أهمية التركيز على المهارات التي تفيد المدرسين في أدائهم وظهورهم الإعلامي، والأمور التقنية، وإعداد المواد التربوية.
وأكد مدرس اللغة العربية بدمشق ابراهيم الحسين أن الدورة مهمة لتعزيز المهارات في إعداد الدروس وطريقة التقديم والعرض، لافتاً إلى أهمية تقسيم المتدربين إلى مجموعات حسب الاختصاص والتركيز على الجوانب التعليمية التربوية اعتماداً على النماذج العربية والعالمية.
الموجه الأول لمادة الرياضيات خالد رضوان، أشاد بقيمة العمل المقدم من خلال كتابة السيناريو وطريقة الحوار والظهور أمام الكاميرا، داعياً إلى استخدام تقنيات متطورة في عرض الدروس التعليمية لتحقيق التفاعل، وتصميم وإنتاج برامج تلقى الاستحسان من قبل المتلقي.
منسقة المرحلة الابتدائية في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية زمزم البيطار أكدت أهمية توظيف العمل المكتسب في المجال التربوي، وأن تكون الدورات التدريبية القادمة ضمن استديوهات تفاعلية، لافتة إلى أن هذه الدورة انطلاقة رائدة فكراً ومضموناً.
منسق مادة الرياضيات ميكائيل الحمود، أكد أن الدورة مفيدة لمن يقدم الدروس والندوات على الفضائية التربوية، لافتاً إلى وجوب الاهتمام بشروط كتابة نص الدرس، والابتعاد عن التكرار، والتركيز على المحتوى.
الموجه الاختصاصي لمادة اللغة الروسية في تربية دمشق أيمن المحمود، أوضح أن الدورة تهدف إلى صقل المهارات وتطوير الذات من خلال التركيز على طريقة التقديم التربوية.
يذكر أن الدورة المركزية الثالثة حول المحتوى التدريبي التلفزيوني تبدأ فعالياتها في الحادي والعشرين من شهر شباط الجاري.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية تتيح فرصة أخيرة للتسجيل بامتحانات الشهادات العامة بصفة دراسة حرة

أعلنت وزارة التربية اليوم عن فتح باب التسجيل للراغبين بتقديم امتحانات الشهادات العامة بصفة دراسة حرة، وذلك يوم الإثنين الموافق لـ الـ 29 من نيسان الجاري ...