آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » التربية: تشجيع الإبداع والتميز

التربية: تشجيع الإبداع والتميز

في إطار تشجيع الإبداع والمبدعين
التقى وزير_التربية الدكتور دارم طباع الطالب_عبد_الباري_عبد_الحكيم_البيضة من الصف العاشر في ثانوية وهبة وهبة بجديدة عرطوز الذي اخترع رجلاً  آلياً _ روبوت_ تم تصميمه على الطاقة الهيدروليكية، وتصنيعه من مادة الخشب، يتم تحركيه بجهاز سلكي، حيث وجه الوزير إلى استقطابه في مدرسة صناعية قريبة من سكنه، وتقديم كل ما يلزم له لدعم اختراعاته، وتصميم ربوتات  وأطراف صناعية، ليتم لقائه مجدداً، وتقييم أعماله من قبل اختصاصيين، وتقديم مكافأة مالية ومعنوية مجزية.
معاون_مدير_الثانوية  ثناء محمود الشيخ، بينت دور الأطر الإدارية والتدريسية في تقديم الدعم والتشجيع للطالب بعد ملاحظة أفكاره وإبداعاته واختراعاته، معربة عن أملها في متابعة الوزارة للطالب كعادتها في تشجيع المبدعين من الأبناء الطلاب للمضي قدماً في التميز، والمساهمة في بناء سورية المتجددة.
الطالب_البيضة أوضح أنه عمل على اختراع باغر، ورجل آلي قيد التطوير يسير على قدميه، ويتابع تصميم اختراعات أخرى، بدعم من الأهل والمدرسة، وسبق أن تلقى الدعم من قبل الأمانة السورية للتنمية.
     (سيرياهوم نيوز-المكتب_الصحفي_في_وزارة_التربية11-2-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

8 طرق تقنية لاكتشاف الخيانة الزوجية

تُعَدّ الثقة أساسًا في أي علاقة، سواء كانت عاطفية أو شراكة حياتية. ومع تطور التكنولوجيا، أصبحت الخيانة الإلكترونية أحد التحديات التي تواجه العديد من الأزواج ...