آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية تصدر نتائج المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي على مستوى المناطق التعليمية

التربية تصدر نتائج المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي على مستوى المناطق التعليمية

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي بالنسخة السابعة على مستوى المناطق التعليمية في مختلف المحافظات، والتي أقيمت في الـ 28 من أيار الماضي على مدى يومين.

المنسق العام للمبادرة في سورية علي العباس أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن عدد المتأهلين للمرحلة الثالثة على مستوى سورية بلغ 100 طالب وطالبة، إضافة إلى 11 طالباً من فئة الأشخاص ذوي الإعاقة، كما تأهلت 15 مدرسة متميزة للمنافسة على لقب أفضل مدرسة على مستوى سورية.

وأشار العباس إلى أنه تقدم إلى المرحلة الثانية أكثر من 2800 طالب وطالبة من 16 منطقة تعليمية، لافتاً إلى حالة التميز في مستويات الطلاب التي جعلت من الضروري إجراء حالة تمايز لاختبار الأفضل منهم، إضافة إلى المستوى العالي للطلاب من ذوي الإعاقة ورغبتهم وإصرارهم على النجاح والتعاون المميز مع أهاليهم لدمجهم مع أقرانهم، وليكونوا قصصاً ملهمة لأصدقائهم ويحفزوهم على القراءة والتفوق.

وبين العباس أن المرحلة الثالثة من التصفيات على مستوى سورية ستجري في الـ 17 والـ 18 من شهر حزيران الجاري.

وكان 2817 طالباً وطالبة من مختلف المراحل التعليمية تنافسوا في المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي، بالنسخة السابعة على مستوى المناطق التعليمية في مختلف المحافظات، في الـ 28 من أيار الماضي.

 

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عميدة كلية الإعلام : طلبة «أوائل» في برنامج التدريب بالإمارات.. 10 شهادات دكتوراه منذ تحول قسم «الصحافة» إلى كلية

فادي بك الشريف   بينت عميدة كلية الإعلام في جامعة دمشق بارعة شقير انطلاق الفعاليات الخاصة بالبرنامج التدريبي الإعلامي اليوم في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة ...