الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التعرف على الوجه واستخدامه في تفقد الطلاب.. مخرج بحثي متميز لطلاب من كلية الهندسة المعلوماتية

التعرف على الوجه واستخدامه في تفقد الطلاب.. مخرج بحثي متميز لطلاب من كلية الهندسة المعلوماتية

بشرى معلا

جاء مشروع التخرج الذي قدمه ثلاثة طلاب شباب وحمل عنوان “التعرف على الوجه واستخدامه في تفقد الطلاب” حصيلة جهد دام 5 سنوات دراسية في كلية الهندسة المعلوماتية اختصاص “اتصالات وشبكات” ربطوا خلالها ما تعلموه في الجامعة مع متطلبات سوق العمل ليكون مشروعهم بوابة تؤهلهم لخوض غمار العمل الهندسي.

الطالب في الجامعة السورية الخاصة عمرو أكرم الحلبي بين لنشرة سانا الشبابية أن البحث الذي أنجزه بمشاركة زميليه محمد أنور الشعار ووئام معين نعيم يركز على إنشاء نظام يتم ربطه بالشبكة الخاصة بالجامعة ويمكن من خلاله التأكد من دخول الطلاب إلى القاعات الإمتحانية عن طريق التحقق من بصمة الإصبع الخاصة بكل طالب ووجهه وذلك بهدف منع حالات الغش والاحتيال أثناء الامتحانات الجامعية.

ولفت الحلبي إلى أن البحث يستمد أهميته من الدور الذي يمكن أن يضطلع به مستقبلاً إذا ما تم تطبيقه في الكليات والجامعات لجهة ضبط حالات الغش والاحتيال خلال الامتحانات.

وأكد أنه مع زميليه أجروا العديد من الاختبارات لضمان نجاح النظام وفعاليته رغم الصعوبات التي واجهتهم وأبرزها صعوبة تأمين عدد كاف من الطلاب لإجراء الاختبار عليهم إلى جانب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي لكن بالتصميم والإرادة والعزم تمكنوا من تحقيق النجاح بتفوق وتجاوزوا الصعوبات حيث نالوا درجة وقدرها 100 من 100.

واختتم الحلبي حديثه بالإشارة إلى أن مشروع التخرج يساعد الطالب على ترجمة ما تعلمه خلال سنواته الدراسية إلى عمل على أرض الواقع ويفتح له الأبواب ليخطو أولى خطواته الجادة باتجاه سوق العمل قائلا “عبرت مشاريعنا عن أفكارنا وهواجسنا وعن دأب وجهد كبيرين لخوض غمار الحياة العملية بحماس”.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك

    بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع نظيره العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اليوم تعزيز التعاون التربوي بين البلدين وذلك على هامش ...