آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » الجفاف مؤشر على التغير المناخي

الجفاف مؤشر على التغير المناخي

قال موقع “بلومبرغ” الأميركي إن خليط ندرة الأمطار ودرجات الحرارة العالية التي تجتاح جنوب-غرب أوروبا للسنة الثانية على التوالي – تبيّن أنه سيستمر حتى العام 2024 أيضاً.

وأوضح أنه علامة على ما سيأتي في أماكن أخرى في أوروبا وجزء كبير من العالم، وإذا لم يتم تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، فقد يكون هذا هو الوضع الطبيعي الجديد.

بالنسبة إلى أوروبا، تعدّ إسبانيا نقطة صفر (منطقة البداية) – إذ بدأت فيها المنافسة على المياه بين المزارعين وناشطي البيئة والسياسيين والحكومة المركزية….. تتم زراعة الكثير من الفاكهة والخضروات المتوفرة على مدار السنة في محلات السوبر ماركت في جميع أنحاء القارة في صوبات زجاجية عملاقة في منطقة ألميريا الصحراوية الجنوبية في البلاد.

 

وأضافت “الآن، هذا مهدد، حيث تجف الخزانات والقنوات. في محاولة للحفاظ على القليل من المياه المتبقية، تحد الحكومة في مدريد من الإمدادات التي يمكن للمزارعين استخدامها للري”.

وفي أوروبا يحاول القادة السياسيون أن يتخذوا إجراءات متعلقة بالتغيّر المناخي قبل أن يفوت الآوان…. فمثلاً، إيطاليا أنشأت وحدة خاصة معنية بالجفاف بقيادة نائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني، ولدى فرنسا هدف جديد لخفض استهلاك المياه بنسبة 10٪ بحلول نهاية هذا العقد.

وارتفعت درجة حرارة القارة بما يقرب من ضعف سرعة بقية العالم على مدى العقود الثلاثة الماضية، ما أدى إلى خسائر في مرور الشحن من مستويات الأنهار المنخفضة القياسية، وانخفاض إنتاج الكهرباء من الطاقة المائية والنووية، وفشل المحاصيل الناجم عن الجفاف.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجو ربيعي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق ...