الرئيسية » تحت المجهر » الجيش المصري يستعرض قوته المدفعية.. ووزير الدفاع يؤكد القدرة على حماية أمن مصر.. ونفي لـ”الأكاذيب الإسرائيلية” بوجود عمليات تهريب للأسلحة والذخائر إلى غزة من مصر

الجيش المصري يستعرض قوته المدفعية.. ووزير الدفاع يؤكد القدرة على حماية أمن مصر.. ونفي لـ”الأكاذيب الإسرائيلية” بوجود عمليات تهريب للأسلحة والذخائر إلى غزة من مصر

استعرضت القوات المسلحة المصرية قوتها المدفعية تزامنا مع احتفالات مصر بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء.

شهد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية والفنية لوحدات مدفعية الرئاسة العامة التي تم انضمامها للتشكيلات التعبوية وإدارة المدفعية بعد تطويرها وفقا لأحدث النظم القتالية.

بدأت الإجراءات بعرض تقارير الكفاءة القتالية للوحدات وما شهدته من تطوير لدعم قدراتها على تنفيذ كافة المهام القتالية تحت مختلف الظروف .

وأكد وزير الدفاع المصري أن القوات المسلحة شهدت خلال الفترة الماضية قفزات متلاحقة لتطوير نظم التدريب والتسليح بكافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات والوحدات لدعم قدرتها القتالية وفقاً لأسس علمية دقيقة تمكنها من مجابهة التحديات التي قد تستهدف أمن مصر القومي على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .

وأشار للدور التاريخي لعناصر المدفعية التي سطرت على مدار تاريخها أروع ملاحم البطولات والتضحية في تاريخ العسكرية المصرية، وطالبهم بالإستمرار في الاهتمام بالتدريب القتالي تحت مختلف الظروف لتظل المدفعية قوة النيران الرئيسية التي تعمل ضمن منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة.

كما شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الخارجي الذي ينفذه أحد تشكيلات الجيش الثاني الميداني على مدار عدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات الجيش المصري.

ومن جهة اخرى أعلن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر ضياء رشوان، اليوم الاثنين، أن “الفترة الأخيرة شهدت عدة تصريحات لمسؤولين إسرائيليين، على رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، تحمل مزاعم وادعاءات باطلة تجاه مصر”.

وقال رشوان، في بيان له، إن “الإدعاءات كانت حول وجود عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر ومكوناتها، إلى قطاع غزة من مصر بعدة طرق، ومنها أنفاق زعمت هذه التصريحات وجودها بين جانبي الحدود”.

وأضاف أن “مصر لديها السيادة الكاملة على أرضها وتحكم السيطرة بشكل تام على كامل حدودها الشمالية الشرقية مع غزة أو إسرائيل”، مشيرًا إلى أنه تم تدمير أكثر من 1500 نفق وتقوية الجدار الحدودي مع قطاع غزة.

وجدد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أمس الأحد، التأكيد على ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين في غزة، وإدخال المساعدات بصورة كاملة، ووقف العنف واعتداءات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال استقباله للمقررة الأممية المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، وفقا لبيان من وزارة الخارجية المصرية.

وشدد شكري على “ضرورة إدخال المساعدات بصورة كاملة، ووقف العنف واعتداءات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، تحت حماية القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، ومحاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات”.

و”أعرب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، عن أسفه تجاه إحجام عدد من الدول حتى الآن عن توصيف الممارسات الإسرائيلية بأنها تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي”، وفق البيان.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خفايا الميناء الأمريكي على ساحل غزة

  إن الميناء الأمريكي العائم على ساحل غزة بحجة نقل المساعدات الإنسانية والتخفيف عن المحاصرين في قطاع غزة مشروع خبيث له خفايا إسرائيلية أمريكية خطيرة. ...