آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الحوثيون: أوضاع اليمن تتجه إلى التهدئة والوصول لسلام شامل بعد تسع سنوات من الحرب

الحوثيون: أوضاع اليمن تتجه إلى التهدئة والوصول لسلام شامل بعد تسع سنوات من الحرب

قالت جماعة أنصار الله الحوثية ، السبت، إن الأوضاع في اليمن تتجه إلى التهدئة والوصول إلى سلام شامل في البلاد التي تعاني حربا منذ نحو تسع سنوات.

وأشار وزير الدفاع في حكومة الحوثيين محمد ناصر العاطفي، إلى أن الأوضاع اليوم ، وفي هذه المرحلة، تتجه إلى التهدئة والوصول إلى سلام شامل في اليمن، بحسب ما نقلت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الحوثيين.

وأضاف العاطفي أثناء حديثه لمجموعات حوثية مسلحة في الساحل الغربي إلى أن “هذا كله مرهون بصدق النوايا لقادة التحالف(بقيادة السعودية) مع ما تم التفاهم عليه مع القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في الجماعة، والالتزام بهذه التفاهمات لمصلحة المنطقة وشعوبها، وفي المقدمة المصالح الإقليمية والدولية”.

ومؤخرا، أجرى وفدان أحدهما عُماني والآخر سعودي محادثات في العاصمة صنعاء، مع قيادة الحوثيين استمرت ستة أيام، تناولت سبل تمديد الهدنة وإحلال السلام في اليمن.

وفي سياق حديثه تابع العاطفي ” ما يحدث اليوم من محادثات مع دول التحالف(المفاوضات السعودية الحوثية) ، وما تطرحه قيادتنا ، تضع في الأولوية مصلحة الشعب اليمني، مع وضع لبنات راسخة للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة”.

وأردف المسؤول الحوثي” زمن الوصاية على اليمن قد ولّى إلى الأبد، ونحن كفيلون بتوفير الحماية اللازمة لمياهنا، وتأمين الملاحة الإقليمية والدولية”.

وقبل نحو أسبوع، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج، أن هناك فرصة جادة لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ ثماني سنوات.

يأتي ذلك وسط استمرار التحركات الدبلوماسية الدولية والأممية من أجل مواصلة التهدئة في اليمن، نحو تحقيق السلام الشامل في البلاد.

ومنذ نحو تسعة أعوام يشهد اليمن حربا بين قوات الحكومة الشرعية المسنودة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى، خلفت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما سمعه اللبنانيون على هامش مؤتمر بروكسل؟

  سبقت انعقاد المؤتمر الثامن لـ»دعم مستقبل سوريا والجوار» في بروكسل في 27 أيار ورافقته، اجتماعات لم تدخل في صلبه ولم تمرّ بها مناقشاته وأرقام ...