آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » الحوراني: أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثقافية بين سورية وروسيا

الحوراني: أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثقافية بين سورية وروسيا

أكد رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية الدكتور محمد الحوراني أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الثقافية بين سورية وروسيا، بما يصب في مصلحة فتح آفاق جديدة أمامها.

وخلال لقاء ثقافي في صالة اتحاد الكتاب العرب بدمشق بحضور المستشار الثقافي لسفارة جمهورية روسيا الاتحادية “تيمو فيه بوكوف”، أوضح الحوراني الذي أدار اللقاء أن هذه الفعاليات الثقافية تأتي للتعبير عن أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في الشأن الثقافي الذي نسعى ليكون فاعلاً وناشطاً ولا سيما من خلال تطوير العلاقات الثقافية والأدبية بينهما، وهو ما سيحدث نتيجة العمق والوعي الثقافي والدبلوماسية الراقية التي ينبغي علينا جميعاً أن نعمل على تطويرها دائماً.

من جانبه نوه بوكوف بعمق العلاقات السورية والروسية على الصعد كافة وخاصة في المجال الثقافي، بما يشمل الأشكال الثقافية والتراثية والفنية بمختلف أنواعها، مؤكداً أن روسيا لا تزال تسهم في ترميم وإعادة ما خربه الإرهابيون من آثار في تدمر وغيرها.

وقال بوكوف: إن هناك تعاوناً وثيقاً بين وزارة الثقافة السورية والمركز الثقافي الروسي بدمشق وسط جهود حثيثة لتطويره، لافتاً إلى كثير من الأنشطة والفعاليات المشتركة بين الجانبين كفريق ثقافي واحد شمل المثقف الروسي والسوري من خلال فعاليات حقيقية تضمنت أهمية ما كتب في اللغتين من أدب وثقافة، إضافة لتبادل النقاشات في الحضارات.

ولفت بوكوف إلى وجود كتابات ومؤلفات دعمت الثقافة الاقتصادية الروسية ونشرت في البلدين وكذلك في لبنان، إضافة إلى تبادل المنشورات بمختلف المواضيع وتسليط الضوء على المفكرين والأدباء الحضاريين.

حضر اللقاء أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب في سورية ورؤساء تحرير صحف ودوريات وعدد من الأدباء والشعراء والمترجمين، كما تم تكريم المستشار الثقافي الروسي تقديراً لتعاونه الثقافي.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الممثل التركي “ميرت ألتنشكت” يضيء سماء مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط في تطوان

عندما يلتقي عالم الفن بأروقة المهرجانات، يتجسد التناغم الجمالي بين الثقافات المختلفة، وهو ما عاشه الممثل التركي ميرت ألتنشكت، الشهير بلقب “كمال كوزان”، خلال حضوره ...