آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » الدواجن تنتج 60 مليون بيضة مائدة و100 طن فروج وتبيع بـ 7 مليارات ليرة منذ بداية العام

الدواجن تنتج 60 مليون بيضة مائدة و100 طن فروج وتبيع بـ 7 مليارات ليرة منذ بداية العام

دمشق-سانا

بلغ إنتاج المؤسسة العامة للدواجن منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه 60 مليون بيضة مائدة و100 طن فروج و5ر2 مليون صوص تربية و5 ملايين بيضة تفريخ بينما بلغت قيمة مبيعاتها نحو 7 مليارات ليرة وفق المدير العام للمؤسسة المهندس سراج خضر.

وأشار خضر في تصريح لـ سانا إلى أن المؤسسة ستطرح إنتاجها من صوص أمات البياض اعتباراً من بداية الشهر العاشر للقطاعين العام والخاص مبيناً أنه يتميز بإنتاجية عالية ويسهم في سد النقص الحاصل في صوص التربية وفي ترميم قطيع البياض في سورية.

وأكد خضر أن أسعار المواد العلفية شهدت انخفاضا طفيفا مؤخراً حيث انخفض طن كسبة فول الصويا إلى 875 ألف ليرة وطن الذرة الصفراء إلى 410 آلاف ليرة آملا أن تستمر بالانخفاض خلال المرحلة القادمة الأمر الذي يساعد المربين في العودة إلى العملية الإنتاجية وبالتالي ينعكس إيجاباً على توافر المنتجات أكثر في الأسواق.

وأوضح خضر أن المؤسسة استمرت خلال المرحلة السابقة بالإنتاج بنفس طاقتها الإنتاجية رغم الظروف الصعبة التي تعرض لها القطاع وخاصة ما يتعلق بأسعار الأعلاف.

بشرى برهوم

 

سيرياهوم نيوز 3 –  سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى انخفاض والجو غائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل باستثناء المناطق الشرقية حيث تبقى أعلى من المعدل بقليل، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض ...