آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » الدولار الأميركي يتراجع مقابل ارتفاع العملات الأخرى

الدولار الأميركي يتراجع مقابل ارتفاع العملات الأخرى

تراجع الدولار الأميركي، اليوم الثلاثاء، بعد أن شهد ارتفاعاً يوم أمس، لكنه لا يزال قريباً من الذروة، إذ ارتفعت توقعات المتداولين بشأن زيادة البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة لكبح التضخم.

وقد أربك تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الأميركية المتعاملين الذين كانوا يتوقعون توقفاً وشيكاً لدورة رفع أسعار الفائدة، كما أعطى العملة الأميركية دفعة، لكنها تخلت عن بعض المكاسب في التعاملات الآسيوية اليوم.

كما أظهر التقرير الذي صدر يوم الجمعة الماضي أنّ الوظائف في القطاعات غير الزراعية ارتفعت بمقدار 517 ألف وظيفة في كانون الثاني/يناير الماضي، مما يشير إلى متانة سوق العمل.

في المقابل، ارتفع الدولار الأسترالي في أعقاب رفع بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة، إذ صعدت العملة 1% مسجلةً مستوى مرتفعاً خلال اليوم عند 0.6952 دولار، وجرى تداولها في أحدث معاملات عند 0.6932 دولار.

وقال روب كارنيل، رئيس الأبحاث في “آي.أن.جي” لمنطقة آسيا والمحيط الهادي إنّه “من خلال الإشارة إلى أنّ التضخم سيظل مرتفعاً لفترة طويلة، فإنّ بنك الاحتياطي الأسترالي يقوض أي أفكار للتخفيف منه في وقت لاحق من العام أو أوائل العام المقبل”.

وصعد الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات 0.2% إلى 1.2046 دولار، والدولار النيوزيلندي 0.29% إلى 0.6323 دولار، واليورو 0.08% إلى 1.0735 دولار.

 

سيرياهوم نيوز3 -الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاقتصاد تصدر التعليمات المتعلقة بالسماح باستيراد عدد من الأصناف الزجاجية

    أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وبالتنسيق مع وزارة الصناعة والجهات المعنية الأخرى التعليمات المتعلقة بالسماح باستيراد عدد من أصناف المصنوعات الزجاجية وفق ثمانية ...