آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » الرئيس الصيني: نمو التجارة مع روسيا يشهد على مقاومة الضغوط

الرئيس الصيني: نمو التجارة مع روسيا يشهد على مقاومة الضغوط

أكّد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، ضرورة إزالة العوائق التجارية وتأمين سلاسل الإمداد العالمية، لافتاً إلى أن حجم التبادل التجاري مع روسيا منذ بداية العام بلغ 65 مليار دولار.

وقال شي جين بينغ في كلمة ألقاها عبر الفيديو في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إنّ نمو حجم التجارة بين الصين وروسيا، والذي بلغ منذ بداية العام 65 مليار دولار، يشهد على القدرة على مقاومة الضغوط وإمكانات التعاون بين البلدين.

وأضاف أنّ الصين تدعو إلى اتخاذ تدابير مشتركة لمكافحة أزمتي الطاقة والغذاء، مشدداً على ضرورة إزالة العوائق التجارية وتأمين سلاسل الإمداد العالمية.

كما قال إنّه “لا بد من تعزيز علاقات التعاون بين دول الشمال والجنوب وتوسيع شبكة شركاء التنمية”، داعياً إلى تدويل الموارد وتوسيع شبكة الشركاء الاقتصاديين”.

ويعقد اليوبيل الخامس والعشرون لمنتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي في مدينة سان بطرسبورغ في الفترة من 15 إلى 18 حزيران/يونيو.

ومنذ أيام، بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الصيني شي جين بينغ، خلال محادثة هاتفية آفاق التعاون التجاري والاقتصادي، والذي من المتوقع أن يصل حجمه إلى مستويات قياسية في عام 2022، وفق بيان الكرملين.

يذكر أنّ التبادل التجاري بين روسيا والصين ازداد، بحسب نتائج الربع الأول من العام الحالي، بمقدار 28,7% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لمعلومات الإدارة العامة للجمارك الصينية. وأشارت المعلومات إلى أنّ حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في الفترة الزمنية المذكورة 38,17 مليار دولار.

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باقري كني: دول البريكس مصممة على تقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي في التبادلات التجارية

    أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني أن تصميم دول البريكس للاقتصادات الناشئة على تقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي في ...