آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الرئيس الفرنسي ماكرون يستضيف زيلينسكي في باريس مساء اليوم بحضور شولتس

الرئيس الفرنسي ماكرون يستضيف زيلينسكي في باريس مساء اليوم بحضور شولتس

يستضيف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الأربعاء في باريس بحضور المستشار الألماني أولاف شولتس، من أجل “تأكيد” “الدعم الثابت” لأوكرانيا، وفق ما أفاد قصر الإليزيه.

وسيتحدث الزعماء الثلاثة للصحافة قبل تناول العشاء خلف أبواب مغلقة في القصر الرئاسي.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان “ستكون هذه فرصة لإعادة تأكيد الدعم الثابت من فرنسا وأوروبا لأوكرانيا، ومواصلة التنسيق الوثيق الذي يجعل من الممكن الاستجابة بفاعلية وكفاءة للاحتياجات التي عبّرت عنها كييف”.

وسيصل الرئيس الأوكراني من لندن التي زارها الأربعاء في ثاني رحلة له إلى الخارج منذ اندلاع الحرب في بلاده قبل نحو عام.

ومن المتوقع أن يتوجه فولوديمير زيلينسكي الخميس إلى بروكسل لحضور قمة الاتحاد الأوروبي. وأكد الزعيم الأوكراني مساء الأربعاء أنه سيلتقي “زعماء أوروبيين” الخميس.

من جهته، أكد المتحدث باسم أولاف شولتس لوكالة فرانس برس مشاركة المستشار في العشاء الباريسي. وقال شتيفن هيبرشترايت “نتوجه اليوم إلى باريس للقاء زيلينسكي مع ماكرون. ومن هناك سنواصل رحلتنا إلى بروكسل”.

وهذه أول جولة أوروبية لزيلينسكي منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا قبل نحو عام في 24 شباط/فبراير 2022.

في كانون الأول/ديسمبر حظي الرئيس الأوكراني باستقبال حافل عندما زار الولايات المتحدة أكبر مزود منفرد للمساعدات العسكرية لأوكرانيا منذ اندلاع الحرب.

لكن زيارته إلى العاصمة الفرنسية لن تشهد إلقاءه خطابا أمام البرلمان، كما كان الحال في واشنطن ولندن، وكما يبدو مخططا أمام النواب الأوروبيين في بروكسل.

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بكين تدعو واشنطن إلى الوفاء بالتزامها بعدم دعم انفصال تايوان والتوقف عن تسليحها

مكتب شؤون تايوان الصيني يدعو الولايات المتحدة إلى الوفاء بالتزامها بعدم دعم انفصال تايوان بإجراءات ملموسة ووقف تسليحها.   قال مكتب شؤون تايوان التابع للصين، ...