آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » السودان يعلن إحباط محاولة انقلابية واعتقال المتورطين فيها

السودان يعلن إحباط محاولة انقلابية واعتقال المتورطين فيها

أعلنت الحكومة والجيش السوداني اليوم إحباط محاولة انقلابية شهدتها البلاد واعتقال المتورطين فيها.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية “سونا” عن مصدر في رئاسة مجلس الوزراء قوله إن “السلطات الأمنية والعسكرية أفشلت محاولة انقلابية فجر اليوم” مشيرا إلى أن “الأوضاع تحت السيطرة وتم اعتقال المتورطين في المحاولة الانقلابية ويجري التحقيق معهم”.

من جانبه أكد الطاهر أبو هاجة المستشار الإعلامي للقائد العام للجيش السوداني في بيان له إحباط المحاولة الانقلابية في السودان.

وتعليقا على محاولة الانقلاب اعتبر رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك أنها “تعد مؤشرا على ضرورة إصلاح الأجهزة الأمنية والعسكرية” في السودان.

وأشار حمدوك في بيان أذاعه التلفزيون السوداني إلى أن “الانفلات الأمني والأوضاع في شرق البلاد ساعدت على القيام بمحاولة الانقلاب” داعيا إلى “محاسبة المتورطين في الانقلاب بشفافية ووفق القانون”.

من ناحيته لفت المتحدث باسم الحكومة السودانية وزير الإعلام والثقافة حمزة بلول في كلمة مقتضبة بثها التلفزيون السوداني إلى أن “الأوضاع تحت السيطرة التامة وتم القبض على قادة المحاولة الانقلابية من العسكريين والمدنيين ويتم التحقيق معهم حالياً”.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تهديدات غربية لميقاتي: افصلوا المسارين المقاومة أكّدت أن حملة التهويل لن تغيّر شيئاً في قرار مساندة غزة ميدانياً

  رافقت العودة إلى التهويل من حرب يشنها العدو على جنوب لبنان الحراك الدبلوماسي الأوروبي – الأميركي – العربي الذي شهده لبنان أخيراً. فإلى تركيز ...