آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » السيتي واليونايتد يعيدان نهائي الكأس والأحمران استغلا غياب الأول … ليفركوزن مازال يأبى السقوط وموناكو ينتزع وصافة الباريسي … الملكي يظفر بالكلاسيكو ويدنو من السادس والثلاثين

السيتي واليونايتد يعيدان نهائي الكأس والأحمران استغلا غياب الأول … ليفركوزن مازال يأبى السقوط وموناكو ينتزع وصافة الباريسي … الملكي يظفر بالكلاسيكو ويدنو من السادس والثلاثين

خالد عرنوس

 

انتزع ريال مدريد الفوز من ضيفه برشلونة في الوقت بدل الضائع بعدما قلب تأخره مرتين فاقترب كثيراً من لقب الدوري الإسباني الذي بات مسألة وقت لا أكثر وعلى العكس تماماً تراجع جاره أتلتيكو مدريد خطوة كبيرة أمام طموح جيرونا عقب هزيمته المفاجئة أمام ألافيس، وضرب قطبا مانشستر موعداً جديداً للمرة الثانية على التوالي في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بعد تجاوزهما تشيلسي وكوفنتري بصعوبة، واستغل آرسنال وليفربول غياب السيتي فانتزعا الصدارة والوصافة بفارق الأهداف بينهما عقب تخطيهما وولفرهامبتون وفولهام على التوالي ولن تتوقف الإثارة في البريميرليغ فالمتصدران لديهما مباراتان صعبتان مؤجلتان مع توتنهام وإيفرتون.

 

ورفض ليفركوزن بطل البوندسليغا الهزيمة فأدرك تعادلاً متأخراً على أرض دورتموند في جولة ابتسم فيها البايرن ولايبزيغ بعد انفرادهما بالمركزين الثاني والرابع، وفي إيطاليا لم يطرأ الكثير من التعديل على مقاعد الصدارة وخاصة أن إنتر وميلان خاضا الديربي أمس، وفي فرنسا أكد موناكو عزمه على الظفر بوصافة الباريسي عندما انتزعها على حساب منافسه المباشر بريست، على حين اقترب البطل من الاحتفاظ بلقبه عقب فوزه الكبير على ضيفه ليون.

 

صدارة مؤقتة

 

في إنكلترا سجل السيتي فوزاً صعباً على تشيلسي بهدف، على حين احتاج جاره يونايتد إلى ركلات الترجيح ليتخطى كوفنتري (درجة أولى) رغم أنه تقدم 3/صفر حتى الدقيقة 70 إلا أنه في النهاية ضرب موعداً مع بطل الموسم الماضي في نهائي مكرر للموسم الثاني على التوالي، واستغل الآرسنال تأجيل مباراة السيتي المتصدر ليرتقي إلى الصدارة مجدداً بفوزه على أرض وولفرهامبتون بهدفين جاءا في الدقائق الأخيرة من الشوطين مسجلاً فوزه الحادي عشر خارج أرضه منها 9 بشباك نظيفة، ولم يكن ليفربول أقل رغبة بالفوز الذي أعاده إلى صدارة مشتركة بالنقاط بعدما سجل فوزه التاسع خارج أنفيلد على حساب فولهام، لكنه تلقى أهدافاً للمباراة السادسة على التوالي في الدوري، وقلب أستون فيلا تأخره أمام بورنموث وغلبه 3/1 مؤكداً عزمه على العودة إلى دوري الأبطال بعد أكثر من أربعة عقود.

 

النتائج المسجلة – الإنكليزي 34

 

وولفرهامبتون × الآرسنال 0/2، فولهام × ليفربول 1/3، أستون فيلا × بورنموث 3/1، كريستال بالاس × ويستهام 5/2، لوتون × برينتفورد 1/5، إيفرتون × نوتنغهام فوريست 2/0، شيفيلد × بيرنلي 1/4.

 

بانوراما البريميرليغ

 

– أقيمت 7 مباريات وانتهت جميعها بالفوز ومنها 4 للضيوف وشهدت 29 هدفاً جاء اثنان منها بالخطأ وثالث عبر نقطة الجزاء، وشهدت 27 بطاقة صفراء منها 6 في مباراة إيفرتون × نوتنغهام مقابل بطاقة واحدة في مباراة شيفيلد × بيرنلي، وبقيت صدارة الهدافين بحوزة إرلينغ هالاند (السيتي) وكول بالمر (تشيلسي) بـ20 هدفاً يليهما أولي واتكينز (أستون فيلا) بـ19 ثم محمد صلاح (ليفربول) ودومينيك سولانكي (بورنموث) وألكسندر إيزاك (نيوكاسل) بـ17 هدفاً.

 

ديربيان حاسمان

 

تتواصل الإثارة في الدوري الإنكليزي من خلال عدد من المباريات المؤجلة من الجولة 29 ويتعلق بعضها بأهل القمة، فيخوض فريقا الصدارة المؤقتة آرسنال وليفربول مباراتي ديربي، الأول على ملعبه بمواجهة توتنهام الذي مازال يطمح للوصول إلى المركز الرابع على حين الثاني في ملعب جاره إيفرتون الساعي للبقاء خارج مثلث الهبوط، والآرسنال فاز ثلاث مرات متتالية على السبيرز قبل أن يتعادلا في ذهاب الموسم الحالي 2/2 في حين فاز ليفربول 2/0 وهو الذي لم يخسر في آخر 5 مواجهات مع التوفيز وخسارته الأخيرة في ملعب غوديسون بارك تعود إلى عام 2010، وبالمقابل يخوض بطل الموسم الماضي مان سيتي مباراة سهلة نظرياً على أرض برايتون عاشر الجدول وقد فاز السيتي في أربع من خمس مواجهات أخيرة مع مضيفه دون هزيمة،

 

وهنا مواعيد المباريات:

 

– الثلاثاء: الآرسنال × تشيلسي (10,00).

 

– الأربعاء: وولفرهامبتون × بورنموث (9,45)، إيفرتون × ليفربول، كريستال بالاس × نيوكاسل، مان يونايتد × شيفيلد (10,00).

 

– الخميس: برايتون × مان سيتي (10,00).

 

نهاية صاعقة

 

كل الأمور كانت تشير إلى أن الكلاسيكو في طريقه إلى التعادل بعدما تقدم الضيف برشلونة مرتين عبر كريستينسن وفيرمين لوبيز وكلاهما سجل للمرة الأولى قبل أن يعادل الريال بتوقيع فينيسيوس ولوكاس فاسكيز، إلا أن الوقت بدل الضائع شهد هدفاً قاتلاً من جود بيلنغهام الذي أفطر بعد صيام 7 جولات كاملة في توقيت أكثر من رائع ليصل فريقه إلى المباراة 26 بلا هزيمة هذا الموسم، فقد حسم الفريق الملكي بهذا الفوز بنسبة تقترب من 100% مع فارق النقاط الـ11 التي تفصله عن برشلونة الذي تلقى هزيمة أولى بعد 10 مباريات وللمرة الأولى في القرن الحالي بعد تقدمه بالنتيجة مرتين واهتزت شباك حارس مرماه تيرشتيغن بعد 6 جولات بالليغا.

 

وإذا كان أبيض العاصمة ابتعد كثيراً في الطريق إلى اللقب السادس والثلاثين فإن روخي بلانكوس كاتالونيا ابتعد عن نظيره المدريدي بالمركز الثالث بعد فوزه الكبير على قادش في حين سقط روخي بلانكوس العاصمة في الباسك على يد ألافيس بثنائية متكبداً الهزيمة الثامنة خارج ملعبه.

 

الإسباني – الأسبوع 32

 

ريال مدريد × برشلونة 3/2، جيرونا × قادش 4/1، ألافيس × أتلتيكو مدريد 2/0، بلباو × غرناطة 1/1، فالنسيا × بيتيس 1/2، خيتافي × سوسيداد 1/1، ألميريا × فياريال 1/2، رايو فاليكانو × أوساسونا 2/1، سلتا فيغو × لاس بالماس 4/1.

 

– إشبيلية × مايوركا (أمس).

 

بانوراما الليغا

 

– تعادلان بنتيجة 1/1 مقابل 7 انتصارات منها 5 للمضيفين و6 بأهداف من الطرفين فشهدت الجولة تسجيل 30 هدفاً، وجاء هدف بطريقة عكسية واثنان من علامة الجزاء.

 

– 46 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها مرة واحدة في مباراة سلتا × لاس بالماس مقابل 8 صفراوات في مباراة ألافيس × الأتلتي، ووحده لارجي زامازني (ألميريا) طرد بعد إنذارين.

 

– عزز أرتيم دوفبييك (جيرونا) صدارته للهدافين برصيد 18 هدفاً وكذلك بيلنغهام (الريال) مركزه الثاني بـ17 هدفاً يليه أنتي بوديمير (أوساسونا) بـ16 هدفاً.

 

لا للسقوط

 

هو الشعار الذي يخوض ليفركوزن مبارياته هذا الموسم، فقد استطاع بطل الدوري الألماني تفادي الهزيمة الأولى مرة أخرى عندما أدرك التعادل مع مضيفه دورتموند بهدف جاء في الدقيقة 90+7 ليبقى وحده في كل البطولات الأوروبية دون خسارة وقد بلغ 45 مباراة في كل المسابقات منها 30 بالبوندسليغا، وجاء التعادل الأول للبطل بعد 11 انتصاراً وهو الثالث خارج ملعبه برداً وسلاماً على لايبزيغ الذي سجل فوزه السادس خلال 7 جولات بلا هزيمة، فانفرد بالمركز الرابع، وتعرض شتوتغارت لخسارة مفاجئة بعد 11 مباراة على أرض بريمن لينفرد البايرن بالمركز الثاني عقب فوزه العريض في برلين.

 

الألماني – الأسبوع 30

 

دورتموند × ليفركوزن 1/1، يونيون برلين × بايرن ميونيخ 1/5، بريمن × شتوتغارت 2/1، هايدنهايم × لايبزيغ 1/2، فرانكفورت × أوغسبورغ 3/1، هوفنهايم × مونشن غلادباخ 4/3، فولفسبورغ × بوخوم 1/0، كولن × دارمشتات 0/2، فرايبورغ × ماينز 1/1.

 

حصيلة البوندسليغا

 

– تعادلان إيجابيان مقابل 7 انتصارات منها أربعة لأصحاب الأرض و5 بأهداف من الفريقين فشهدت الجولة تسجيل 30 هدفاً جاء أحدها من علامة الجزاء، وظهر اللون الأحمر 44 مرة منها 7 بطاقات في ثلاث مباريات على حين شهدت مباراتان صفراء واحدة.

 

– عزز هاري كين صدارته للهدافين برصيد 33 هدفاً يليه سيرهو غيراسي (شتوتغارت) بـ25 هدفاً ثم لويس أوبيندا (لايبزيغ) بـ23 هدفاً.

 

نزيف يتواصل

 

في إيطاليا يحسب لليوفي أنه عاد بعد تأخره أمام كالياري بهدفين، إلا أن زعيم الكالشيو واصل إهدار النقاط بتعادل خامس خارج أرضه وثان على التوالي وهو الذي لم يحقق سوى فوزين خلال 12 مباراة أخيرة مانحاً فرصة تاريخية لبولونيا أو روما من أجل اللحاق به (حسب نتيجة مباراتهما أمس)، واقترب ساليرنتانا من العودة إلى الدرجة الثانية عقب هزيمته الجديدة أمام فيورنتينا ليصل المباراة الرابعة عشرة دون فوز.

 

الإيطالي – الأسبوع 33

 

كالياري × يوفنتوس 2/2، جنوى × لازيو 0/1، مونزا × أتلانتا 1/2، إيمبولي × نابولي 1/0، ساليرنتانا × فيورنتينا 0/2، هيلاس فيرونا × أودينيزي 1/0، ساسولو × ليتشي 0/3، تورينو × فرزينوني 0/0.

 

– روما × بولونيا، ميلانو × إنتر ميلانو (أمس).

 

بانوراما الكالشيو

 

– ثماني مباريات أقيمت حتى كتابة السطور، فانتهت 3 منها بالتعادل وسجل الضيوف 3 انتصارات وشهدت 15 هدفاً جاء أحدها بالخطأ وهدفان من علامة الجزاء، وأشهر الحكام 28 بطاقة صفراء منها 6 في مباراة ساليرنتانا × فيورنتينا مقابل إنذار يتيم في مباراة ساسولو × ليتشي، وبقي لاوتارو مارتينيز (إنتر) في صدارة الهدافين برصيد 23 هدفاً يليه دوشان فلاهوفيتش (اليوفي) بـ16 هدفاً ثم فيكتور أوسيمين (نابولي) وألبرت غودمونسون (جنوى) وأوليفيه جيرو (ميلان) بـ13 هدفاً.

 

لقب على الطريق

 

في فرنسا لم يدع الباريسي شيئاً للمصادفة رغم غياب مبابي فقد حسم كلاسيكو الزعامتين مع ليون بفوز صريح ومريح خلال شوط واحد ليصل إلى المباراة 24 دون هزيمة ومقترباً كثيراً من اللقب الثاني عشر، أما موناكو فقد حسم قمته الخاصة معه بريست وغلبه بهدفين في مباراة شهد شوطها الثاني 7 إنذارات وحمراوين فكسب نقاطاً مضاعفة من مضيفه الذي خسر للمرة الثانية على التوالي في حين سجل فريق الإمارة فوزه الخامس في سبع جولات دون هزيمة.

 

الفرنسي – الأسبوع 30

 

سان جيرمان × ليون 4/1، بريست × موناكو 0/2، ليل × ستراسبورغ 1/0، نيس × لوريان 3/0، تولوز × مرسيليا، ريمس × مونبيلييه 1/2، نانت × رين 0/3، لنس × كليرمون 1/0، لوهافر × ميتز 0/1.

 

حصيلة الليغ آن

 

– تعادل إيجابي مقابل 8 انتصارات نصفها للضيوف ومنها 6 بنتائج بيضاء فشهدت الجولة 23 هدفاً جاء منها اثنان من علامة الجزاء وآخر بالنيران الصديقة، وحافظ كليان مبابي (الباريسي) على صدارة الهدافين برصيد 24 هدفاً يليه جوناثان ديفيد (ليل) بـ17 هدفاً ثم ألكسندر لاكازيت (ليون) بـ15 هدفاً.

 

– 37 مرة ظهر اللون الأصفر منها ثمان في مباراة بريست × موناكو وحمراوان فطرد لاعبا الأخير إلياس بن صغير وويلفريد سينغو بالحمراء المباشرة على حين غابت البطاقات عن قمة سان جيرمان × ليون.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قميص ليفربول الجديد يكشف مصير صلاح مع الفريق

ظهر الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول في مقطع فيديو بثه النادي الإنجليري، الخميس، عبر حساباته على مواقع التواصل للإعلان عن القميص الجديد للفريق في ...